رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محادثات «ألمانية - نمساوية» حول حرب أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وصف المستشار النمساوي كارل نيهمر اليوم محادثاته مع المستشار الألماني، أولاف شولتز، في برلين بأنها جيدة جدا وشهدت تنسيقا واسعا في القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك. 
 

وقال بيان للمستشارية النمساوية، إن المستشارين النمساوي والألماني بحثا تداعيات الحرب في أوكرانيا وآثارها على دول غرب البلقان.
 

وأضاف البيان أن المستشارين اتفقا على الحاجة إلى وجهات نظر أوروبية موحدة لدعم دول غرب البلقان.
 

وفي سياق آخر، أكد جينادي جاتيلوف، المندوب الروسي الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف في اجتماع مكتمل لمؤتمر نزع السلاح الخميس، أن الوثائق تؤكد أن ألمانيا تنفذ برنامجها البيولوجي العسكري في أوكرانيا.
 

ونقلت وكالة تاس الروسية عنه جاتيلوف قوله، إنه بالإضافة إلى الأبحاث والتجارب العلمية، فقد تم استخدام أراضي أوكرانيا أيضا لتوفير المواد الحيوية وسلالات مسببات الأمراض البيولوجية الخطيرة للمختبرات العسكرية في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة وجورجيا وألمانيا.
 

وتابع: "على وجه الخصوص، تم إرسال أكثر من 10 آلاف عينة إلى مركز لوجار في جورجيا. 
 

وتشمل قائمة المستلمين للعيانات أيضا معملا مرجعيًا في المملكة المتحدة، حيث تم إرسال 773 عينة، بالإضافة إلى معهد ليفلر الألماني. وتجدر الإشارة إلى أن المستندات تؤكد أن ألمانيا كانت تنفيذ برنامج بيولوجي عسكري خاص بها في أوكرانيا، والذي كان يهدف إلى دراسة إمكانية انتشار الأمراض الفتاكة، مثل حمى الكونغو والقرم النزفية، في شرق أوروبا".
 

وفقًا لجينادي جاتيلوف، بصرف النظر عن الأبحاث والتجارب العلمية، تم استخدام أراضي أوكرانيا لتوفير المواد الحيوية وسلالات مسببات الأمراض البيولوجية الخطيرة للمختبرات العسكرية في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.

عاجل