رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احتفاء باليوم العالمي للشعر.. الإيسيسكو تعلن إطلاق منتدى للشاعرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الخميس احتفالية دولية كبرى احتفاء باليوم العالمى للشعر قرأت فيها شاعرات مبدعات لقصائدهن، التي فازت بعضها بجائزة الإيسيسكو للشعر النسائي "قصيدة عام المرأة 2021"، وكشف خلالها عن الطبعة الأولى من ديوان "حين أسرجن الدياجير شعرا"، والإعلان عن إطلاق منتدى الإيسيسكو للشاعرات.
 

وعقدت الإيسيسكو هذه الاحتفالية حضوريا وعبر تقنية الاتصال المرئي، تحت شعار: "آفاق القصيدة السيدة"، وبختام عام الإيسيسكو للمرأة 2021.
 

وأشار الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، فى كلمته إلى أن القصيدة ظلت شاهدة على التحضر وأحلام الشعوب، والاحتفاء باليوم العالمي للشعر هو احتفاء بعالمية الإنسان في حضارته الواحدة، الناهضة على التسامح والتعايش والسلام، واحتفاء بحقنا في المباهاة بأن الشعر هو جزء منا لأننا أمة شاعرة بامتياز. 
 

وفي ختام كلمته، أعلن المدير العام للإيسيسكو عن إطلاق ملتقى الإيسيسكو للشاعرات باعتباره مكانا جديدا للإبداع.
 

وعقب ذلك، كرم المدير العام للإيسيسكو الفائزات الثلاث بجائزة الإيسيسكو للشعر النسائي "قصيدة عام المرأة 2021"، التي أشرف عليها مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، وسلمهن شهادات التقدير، وهن الشاعرات هاجر محمد عمر، من مصر، شريهان الطيب كلباش دليل، من السودان، وليلى ناجي علي العماري، من اليمن. 
 

كما تم تكريم الشاعرة المغربية فاطمة بوهراكة، التي أهدت للإيسيسكو كتابها الثاني من سلسلة الكتب التوثيقية تحت عنوان: "موسوعة الشعر النسائي العربي المعاصر بين سنوات 1950 و2020".

عاجل