رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جهود مكثفة للانتهاء من مشروعات المرافق بقرى «حياة كريمة» في الدقهلية

نشر
محافظ الدقهلية الدكتور
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

 أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن المحافظة بكامل أجهزتها لا تدخر جهدًا في تذليل كافة العقبات وإزالة معوقات التنفيذ للمشروعات بهدف تحقيق أهداف الدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
 

جاء ذلك خلال اجتماع، اليوم الخميس، بحضور ممثلي قطاعات وشركات المرافق شملت شركات الغاز والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، حيث تابع المحافظ الأعمال الجارية للانتهاء من استكمالات مشروعات المرافق بجميع القرى المنفذ بها مبادرة "حياة كريمة" بمركز شربين.
 

وأشار البيان إلى أن جدول أعمال الاجتماع، الذي نظمته المهندسة ريهام عبد الشافي مدير عام المكتب الفني منسق مشروع حياة كريمة بديوان عام المحافظة، تناول متابعة الأعمال في كل قرية على حدة للوقوف على نسب التنفيذ لجميع مشروعات المرافق بقرى المبادرة.
 

ووجه مختار بضرورة التنسيق الكامل من قبل قطاعات المرافق لسرعة الانتهاء من استكمالات أعمال الغاز والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بجميع قرى المبادرة للانتهاء تمامًا من كافة المشروعات وفقًا للبرامج الزمنية المقررة. 
 

وفي سياق آخر، ثمّن الدكتور أيمن مختار دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لما تقدمه من أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية وخاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.
 

جاء ذلك خلال تدشين المحافظ، اليوم الخميس، مبادرة "لحد الباب" لتوزيع 500 ألف عبوة غذائية (كرتونة) رمضانية للأسر الأولى بالرعاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة؛ وذلك بالتنسيق والتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية وبمشاركة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.
 

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بأن يشمل التوزيع جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، وأن تصل هذه المساعدات للفئات المستحقة والمستهدفة، وكذلك بالمتابعة المستمرة للتأكد من وصولها إلى منازلهم.
 

وأشار إلى أن المحافظة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة من الأسر الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في هذا الصدد لتشمل المساعدات جميع الأسر الأولى بالرعاية بنطاق الدقهلية.

عاجل