رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دوري أبطال أوروبا| رقم سلبي يطارد جوارديولا أمام سيميوني

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف ملعب الاتحاد، مباراة قوية للغاية تجمع بين فريقي أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي بقيادة مدربه المخضرم بيب جوارديولا، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، الثلاثاء المقبل.

ويدخل فريق أتلتيكو مدريد المباراة وهو في حالة معنوية ممتازة، بعد الانتصار على مانشستر يونايتد، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والنجاح في إقصاء فريق النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو من البطولة.

على الجانب الآخر، يعيش فريق مانشستر سيتي، حالة من التوتر على المستوى المحلي بعدما قلص منافسه ليفربول فارق النقاط معه إلى نقطة واحدة، قبل 9 جولات على نهاية الدوري الإنجليزي.

ويملك المدرب جوارديولا، سجلا مقلقًا أمام نظيره سيميوني وخاصة في دوري الأبطال، حيث تقابلا في نصف نهائي نسخة 2015-2016، حينما كان الإسباني يقود بايرن ميونخ، وخسر أمام أتلتيكو بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد الهزيمة في مدريد (1-0)، والفوز في ميونخ (2-1).

وبخلاف هذه المواجهة، التقى الفريقان في 2012 بالليجا الإسبانية، ونجح جوارديولا في قيادة برشلونة للفوز على أتلتيكو بنتيجة (2-1).

ويسعى جوارديولا لحصد لقب دوري الابطال بعدما نجح في قيادة الفريق لتحقيق لقب البريميرليج 3 مرات، ووصل إلى نهائي دوري الأبطال في النسخة الماضية، وخسر النهائي أمام تشيلسي.

عاجل