رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء 6 مدارس جديدة بإجمالي 110 فصول خلال 4 أشهر في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة انتهت من إنشاء 6 مدارس من بينها 3 مدارس ببرج العرب و3 مدارس في أحياء (العامرية - المنتزه - شرق) بإجمالي 110 فصول خلال الـ4 أشهر الماضية.

وأضاف الشريف - في بيان اليوم الخميس - أنه يتم حاليًا العمل على إنشاء 23 مدرسة بإجمالي 431 فصلًا في (برج العرب - العامرية - المنتزه - شرق) بإجمالي تكلفة 174 مليون جنيه، مؤكدًا أن المحافظة تسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين خاصة فيما يختص بالتوسع في بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن من أبنائنا الطلاب لا سيما بالمناطق الأكثر احتياجًا لوجود مدارس.

من جهته أوضح مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة المهندس أحمد عبد الكريم، أن المدارس التي يتم صيانتها على مستوى المحافظة بلغت 34 مدرسة بإجمالي تكلفة 51 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 13 مدرسة خلال 4 أشهر وجاري العمل على 21 مدرسة.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ الإسكندرية إنه جار حاليًا أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق جميع الأحياء لتحقيق السيولة المرورية، حيث أنه استجابة لمطالب أهالي حي منتزه ثان، تم إدراج 24 شارعًا من شوارع الحي ضمن الخطة الاستثمارية للرصف وتخصيص 15 مليون جنيه من ميزانية الخطة الاستثمارية لرصفها، بالإضافة لأعمال إعادة الشيء لأصله بعد الانتهاء من مشروعات الغاز والكهرباء والمياه وترميم الحفر والمتهالك من الأسفلت.

وبدورها، أشارت مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة المهندسة أمل محمود إلى إنه تم الانتهاء من أعمال إعادة الشئ لاصلة بشارع سلمان الفارسي (من الكورنيش وحتى جمال عبد الناصر بحري ومتفرعاته أحمد الحباني متقاطع مع شارع عزيزي أباظة وشارع أطلس والملازم بسيوني)، وشارع المرور من 25 مستشارين.

وقالت إنه جار العمل على إعادة الشيء لأصله بشوارع المعمورة السياحي، وشارع إدريس وشارع موريتانيا من شارع عبد الناصر، وجاري إعادة الشيء لأصله بشارع ميناء أغادير (من الكورنيش وحتى شارع 45).

وأضافت أنه يتم حاليًا أعمال وضع طبقة الأساس بشارع الإسكان الصناعي من معهد أبو الدهب وحتى قسم منتزه ثان طوسون، وكذلك تتم أعمال وضع طبقة الأسفلت شارع 25 بحرية من المزلقان وحتى شارع 25 المستشارين.

عاجل