رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل مواجهة الهلال السوداني.. كيف يتأهل الأهلي لدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الكرة المصرية وبخاصة جماهير الأهلي، فوز فريقها على نظيره الهلال السوداني في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا موسم 2021-2022، والتأهل لدور ربع النهائي للبطولة.

وتقام مباراة الأهلي والهلال السوداني يوم 3 أبريل المقبل في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب الأهلي وي السلام .

ويدخل فريق الأهلي مباراة الهلال باحثًا عن الفوز وتحقيق التأهل لدور ربع النهائي للبطولة، بعدما تأهل فريق صن داونز الجنوب إفريقي كأول المجموعة برصيد 13 نقطة.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

ويحتل فريق الأهلي وصافة مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط، خلف فريق صن دوانز المتصدر بـ13 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد المريخ السوداني، الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة.

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع النهائي

ويمتلك الأهلي حاليًا أكثر من فرصة لتخطي مرحلة المجموعات، أولها الفوز على الهلال في الجولة الختامية، بغض النظر عن نتيجة الأخير من صن داونز.

في حالة فوز الأهلي سيرتفع رصيده لـ10 نقاط، بينما لن يتجاوز الهلال الـ7 نقاط كحد أقصى، حال انتصر الأخير على بطل جنوب أفريقيا.

كما أن تعادل أو خسارة الهلال من صن داونز في الجولة الخامسة، يمنح الأهلي خيارا إضافيا في مرحلة الحسم، ويكفيه وقتها التعادل مع "الأزرق" ليضمن التأهل.

مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا

الجمعة 1 أبريل 2022
النجم الساحلي التونسي - جوانينج جالاكسي (بوتسوانا): الساعة 13:00

حورويا الغينيي - أمازولو (جنوب إفريقيا): 16:00

الزمالك - جي دي ساجرادا إسبيرانجا (أنجولا): 16:00

السبت 2 أبريل 2022

ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا) - المريخ (السودان): 13:00

الترجي التونسي - شباب بلوزداد (الجزائر): 21:00

الوداد المغربي - بيترو أتلتيكو (أنجولا): 21:00

الأحد 3 أبريل 2022 

الأهلي - الهلال السوداني: 20:00

الرجاء المغربي - وفاق سطيف (الجزائر): 21:00
 

عاجل