رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على مواعيد عمل البنوك في رمضان

نشر
مواعيد عمل البنوك
مواعيد عمل البنوك في رمضان

مواعيد عمل البنوك في رمضان، محل اهتمام وبحث دائمين من قبل قاعدة كبيرة للغاية من المتعاملين مع البنوك، ممن يهمهم معرفة مواعيد عمل البنوك في رمضان، للقيام بمهامهم سواء أكانت ادخار أو سحب سيولة من الودائع في البنوك خلال الشهر الكريم.

وتختلف مواعيد عمل البنوك في رمضان، عن المواعيد الرسمية خارج الشهر الكريم، حيث تقوم البنوك بخفض ساعات العمل، مع تعديل مواعيد عمل البنوك في رمضان لتراعي ساعات الإفطار وإنجاز متطلبات عملاء البنوك كافة دون أي إخلال خلال أيام الشهر الكريم.

وتضم السوق المحلية قرابة 38 بنكًا، تخضع في مواعيدها الرسمية للعمل للقواعد المنظمة من قبل البنك المركزي المصري، الذي يحدد مواعيد عمل البنوك في رمضان، قبل أيام من انطلاق الشهر الكريم، ويخطر بذلك كافة البنوك، وكذلك العملاء كافة حتى يتثنى لهم إنجاز مهامهم في البنوك خلال مواعيد عمل البنوك في رمضان.

مواعيد عمل البنوك في رمضان

مواعيد عمل البنوك في الأيام العادية خارج رمضان

وخارج رمضان، تبدأ البنوك العاملة في السوق المحلية، عملها رسميًا من الساعة 8 صباحًا لموظفي البنوك، و8.30 صباحًا للجمهور، وينتهي دوام اليوم عند الساعة 3 عصرًا للجمهور و3.30 لموظفي البنوك، بينما تختلف مواعيد عمل البنوك في رمضان، لتصبح أقل.

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع “مستقبل وطن نيوز”، لجمهور القراء، نستعرض في التقرير التالي، مواعيد عمل البنوك في رمضان، وذلك تيسيرًا على العملاء في إنجاز المهام المطلوبة، حيث من المتوقع أن يزيد خلال الشهر الكريم إقبال العملاء على البنوك للقيام بالعديد من الخدمات منها شراء شهادات الـ18% المطروحة من جانب أكبر بنكيين حكوميين، هما مصر والأهلي المصري.

مواعيد عمل البنوك في رمضان

مواعيد عمل البنوك في رمضان

أعلن البنك المركزي المصري صباح الإثنين الماضي، مواعيد العمل للقطاع المصرفي خلال شهر رمضان المبارك المقبل، وأضاف البنك المركزي في بيان له، أنَّه بالنسبة للعاملين في البنوك من الموظفين، ستكون مواعيد العمل كالآتي:

  • للموظفين تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

أما على صعيد الجمهور من المتعاملين مع البنوك العاملة في مصر، فقد أقر البنك المركزي مواعيد لعمل الفروع، كالآتي:

  • تستقبل فروع البنوك المحلية العملاء بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.
مواعيد عمل البنوك في رمضان

ومن المقرر أن تعود مواعيد العمل الرسمية داخل البنوك العاملة في السوق المحلية إلى طبيعتها بعد انقضاء أيام شهر رمضان المبارك، لتصبح من الساعة 8 صباحًا لموظفي البنوك، و8.30 صباحًا للجمهور، وينتهي دوام اليوم عند الساعة 3 عصرًا للجمهور و3.30 لموظفي البنوك.

وفي حين تعلن البنوك، عن مواعيد عملها خلال شهر رمضان، تختلف أيضا مواعيد عمل مكاتب البريد على مستوى الجمهورية أيضا خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى مواعيد التداول في البورصة المصرية كذلك.

عاجل