رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يبحث مع سفير بوروندي بالقاهرة تفعيل اتفاقية التعاون الفني بين البلدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي مع شيخ راشد ملاشي سفير بوروندي لدى القاهرة، تفعيل اتفاقية التعاون الفني بين حكومة البلدين والموقعة في مجال "الإدارة المتكاملة للموارد المائية".

وقال الدكتور عبدالعاطي، إن اتفاقية التعاون تتضمن قيام مصر بتقديم الدعم الفني للجانب البوروندي لإعداد دراسات فنية في مجالات إنشاء سدود حصاد المياه لتجميع مياه الأمطار، وإنشاء وصيانة شبكة المصارف الخاصة لمياه الأمطار داخل المدن والقري في بوروندي، ودراسة عمل مشروع لتخطيط وتنمية إدارة الموارد المائية ببوروندي.

وتم خلال اللقاء بحث نتائج زيارة وفد وزارة الموارد المائية والري لدولة بوروندي خلال شهر نوفمبر الماضي للتباحث حول سبل تفعيل اتفاقية التعاون الفني، حيث تم خلال الزيارة إعداد خارطة طريق لتفعيل وتنفيذ اتفاقية التعاون وكذلك سبل تنفيذ الدراسات الفنية اللازمة وإعداد الخطة القومية للموارد المائية ببورندي، وتم الاتفاق على عقد اجتماع افتراضي لمناقشة الإجراءات القادمة.

وفي ضوء الطلب المقدم من الجانب البوروندي للاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الموارد المائية من خلال البرامج التدريبية المتخصصة، فقد أشار وزير الري إلى وجود 10 متدربين بورونديين في القاهرة حاليا للمشاركة في برنامجين تدريبيين بمركز التدريب الإقليمي التابع للوزارة.

عاجل