رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بني سويف يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر ونيجريا في مختلف المجالات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، عمق العلاقات التاريخية بين مصر ونيجريا في مختلف المجالات. 
وذكر بيان صادر عن محافظة بني سويف أمس أن ذلك جاء خلال حضور الدكتور محمد هاني غنيم فعاليات اللقاء الذي عُقد بمقر إحدى الجامعات الخاصة ببنى سويف في حضور سفير دولة نيجيريا "نورا أبا ريمي" والوفد المرافق له، ولفيف من الأكاديميين في الجامعة.
وقال محافظ بني سويف إن الصعيد أصبح في الواجهة ونال اهتماماً واضحاً من الدولة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، وحظيت بني سويف بمشروعات قومية وخدمية بأكثر من 105 مليارات جنيه، مما جعل المحافظة مكان واعد في الاستثمار؛ ودعمت بيئة الأعمال بشكل غير مسبوق، وارتقت بجودة الحياة في القرى والمدن.
ومن جانبه، أعرب السفير النيجيري عن سعادته بتواجده على أرض بني سويف، مشيدا بالتطور الذي تشهده المحافظة كسائر المحافظات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين نيجيريا ومصر في مختلف المجالات السياسية على كافة المستويات وأيضا التعاون في مجالات الاقتصاد.
وقال السفير النيجري إن من أهم المجالات للتعاون بين البلدين: مجال التعليم، لاسيما وأن مصر يوجد على أرضها العديد من الجامعات العريقة الحكومية والخاصة، والتي تشهد توافد عدد كبير من الطلاب النيجيريين في تخصصات عديدة.
 

عاجل