رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار المنتخب| رسالة خاصة من صلاح.. وفيفا يدرس تقارير مباراة مصر والسنغال

نشر
محمد صلاح أمام السنغال
محمد صلاح أمام السنغال

يقدم موقع “مستقبل وطن نيوز”، نشرة أخبار منتخب مصر أمس الأربعاء الموافق 30-3-2022، حيث شهد اليوم العديد من الأخبار الهامة عن المنتخب المصري بعد ضياع حلم التأهل لكأس العالم 2022 بقطر عقب الخسارة من السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

ونقدم لكم أهم ما جاء من أخبار عن المنتخب الوطني على مدار الساعات الماضية..

وصول بعثة منتخب مصر إلى مطار القاهرة 

وصلت ظهر اليوم، بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى القاهرة قادمة من السنغال، بعد خوض مباراة السنغال في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وتحركت بعثة المنتخب من مطار العاصمة السنغالية داكار فجر اليوم، ووصلت إلى القاهرة ظهر اليوم في رحلة استغرقت حوالي 8 ساعات.
وخسر منتخب مصر أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 ليفقد التأهل لنهائيات كأس العالم بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ولكن السنغال باغتت مصر بهدف مبكر في مباراة أمس وهو ما أثر على أداء لاعبي المنتخب طوال أشواط المباراة.

«عار كأس العالم».. صحف عالمية تهاجم السنغال بعد استهداف لاعبي الفراعنة بأشعة الليزر

ألقت صحف العالم اليوم الأربعاء، الضوء على الخسارة التي تعرض لها منتخب مصر، أمام السنغال، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وتأهل منتخب السنغال، لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين أمس الثلاثاء.

وسلطت عدد من الصحف العالمية، الضوء على ما حدث في مباراة السنغال ومصر وما تعرض له لاعبو الفراعنة من مضايقات.

 عار كأس العالم 

وصفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، ما حدث في مباراة مصر والسنغال، بـ«عار كأس العالم»، وعنونت "الليزر في المباراة.. محمد صلاح يصاب بالعمى بسبب الليزر ورشق الزجاجات".

وتابعت الصحفية، أن ركلة الجزاء التي أطاح بها محمد صلاح خارج المرمى، أنهت حلمه في التأهل للمونديال.

وأضافت الصحيفة: “تمت مرافقة قائد منتخب مصر في النفق، من قبل أفراد الأمن، الذين قاموا بحماية رأسه، بينما كان المشجعون يقذفون زجاجات المياه عليه”.

بدورها ألقت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أيضا الضوء على ما حدث مع لاعبي الفراعنة، في مباراة الأمس، أمام السنغال، وكتبت:" مباراة مصر والسنغال طغى عليها عوامل مؤثرة؛ إذ تم استهداف لاعبي الفراعنة بأشعة الليزر من مشجعي السنغال".

وتابعت الصحيفة : "كان متوقعا عدم توفيق محمد صلاح في ركلة الجزاء بسبب الليزر الذي كان يسلطه الجماهير السنغالية على اللاعب قبل تسديد ركلة الجزاء الأولى للفراعنة من أجل إخراجه عن تركيزه".

بدورها ألقت صحيفة "ديلي ميل" الضوء على فوز السنغال على مصر قائلة :" ركلة جزاء ساديو ماني ترسل السنغال لقطر".

وأوضحت الصحيفة أن نتيجة مباراة السنغال ومصر شابتها مشاهد بغيضة من مشجعي أسود التيرانجا الذين صرفوا انتباه لاعبي الفراعنة في ركلات الترجيح عن طريق تسليط الليزر على وجوه اللاعبين، بل وقاموا أيضا برشق اللاعبين المصريين بالزجاجات خلال مغادرتهم للملعب".

وتابعت الصحيفة :" لم يكن الليزر وحده هو الإساءة الوحيدة لمحمد صلاح.. بل تعرض الفرعون المصري أيضا للقذف بأشياء خلال مغادرته لملعب المباراة".

محمد صلاح والنني يوجهان رسالة للاعبي المنتخب بعد نهاية حلم المونديال

وجه محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي رسالة هامة إلى لاعبي المنتخب الوطني عقب الخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 وفشل التأهل لكأس العالم 2022 بقطر.

من جانبه قال صلاح في رسالة خاصة للاعبي المنتخب خلال جلسة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مع اللاعبين عقب المباراة :" تحدثت مع لاعبي المنتخب وأكدت لهم أنه له الشرف وفخور باللعب مع تلك المجموعة من اللاعبين بالمنتخب.. فهذا الجيل من أرجل اللاعبين".

تابع صلاح في حديثه مع وزير الرياضة :" أن ما حدث في مباراة السنغال محدش يقدر يتدخل فيه.. ضربات جزاء لتاني مرة وكان ليا الشرف إني لعبت مع تلك المجموعة من اللاعبين سواء كنت موجود معكم أم لا".

 على جانب آخر تحدث محمد النني لاعب وسط المنتخب ونادي آرسنال الإنجليزي عن المباراة وأكد أن القادم أفضل وسنتعلم من الدرس.

تابع النني :" من حق الجمهور المصري الحزن على نهاية الحلم ولكن لن ننكسر والقادم سيكون أفضل".

وأكد وزير الرياضة أن منتخب مصر لن ينكسر وسيظل متماسك، ويجب على اللاعبين أن يتحدثوا مع الجماهير المصرية ويقولوا لهم "متزعلوش" هنبني والقادم أفضل".

بسبب الليزر.. فيفا يدرس تقارير مباراة مصر والسنغال

كشفت قناة أبو ظبي الرياضية على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يدرس التقارير الرسمية لمباراة السنغال ومصر التي جمعت المنتخبين مساء أمس الثلاثاء في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وخسر منتخب مصر أمام السنغال بركلات الترجيح 3-1 لتتأهل السنغال رسميا لمونديال العالم وتفقد مصر فرصة التأهل.

وكتبت الصفحة الرسمية لقناة أبو ظبي الرياضية عبر "تويتر" :" الاتحاد الدولي لكرة القدم يدرس التقارير الرسمية لمباراة السنغال ومصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال".

تابعت القناة الرياضية:" إحالة هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط لاتخاذ قرارات لاحقا على خلفية توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للسنغال".

عاجل