رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| «علمية كورونا» تنصح المواطنين بضرورة الحصول على اللقاحات قبل رمضان.. ومجلس الوزراء يبحث آخر المستجدات.. والإصابات حول العالم تتجاوز 485 مليون حالة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

«علمية كورونا» تنصح المواطنين بضرورة الحصول على اللقاحات قبل رمضان

قال الدكتور وجدى أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بالوزارة، إن وضع فيروس كورونا مستقر ومعدلات الإصابة فى انخفاض مستمر على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وطالب فى تصريح لـ«مستقبل وطن نيوز»، المواطنين بضرورة استمرار الحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان والذى يتميز بزيادة التجمعات والاختلاط بين المواطنين.

مجلس الوزراء يبحث آخر المستجدات الخاصة بفيروس "كورونا" وتوافر اللقاحات والأمصال في اجتماعه الأسبوعي

بدأ مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي اليوم "الأربعاء"، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات الخاصة بفيروس "كورونا" وتوافر اللقاحات والأمصال.

البحيرة الأولى في نسب تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا

أشاد اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، بجهود الفرق والأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات بنطاق المحافظة في التصدي لجائحة فيروس كورونا، وتطعيم المواطنين باللقاحات المضادة للفيروس.

وأكد أن محافظة البحيرة هي أولى محافظات الجمهورية في نسب تطعيم المواطنين ضد الفيروس؛ وذلك وفقا للتقارير الخاصة بمعدلات تطعيم المواطنين بالجرعات " أولى، والثانية، والتنشيطية " من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 485 مليون حالة

ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 485 مليونا و207 آلاف و107 حالات.

وأضافت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و133 ألفا و414 حالة.

الصين تسجل 1629 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأربعاء، أن البر الرئيسي سجل 1629 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 147437.

عاجل