رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرحلة» الأسرع في التاريخ تضع محمد صلاح بكأس العالم 2022

نشر
صلاح مع الكرة الجديدة
صلاح مع الكرة الجديدة لكأس العالم

شارك الدولي المصري محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي في الحملة الدعائية لكرة كأس العالم 2022 بقطر، والتي تحمل اسم "الرحلة".

وظهر محمد صلاح في صورة له وهو يحمل الكرة الجديدة لكأس العالم 2022 بقطر في إطار الحملة الترويجية للكرة.

ولم يكن صلاح وحده الذي شارك في الحملة الدعائية الجديدة لكرة كأس العالم، بل كان هناك الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأيضا الفرنسي بول بوجبا لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

محمد صلاح مع الكرة الجديدة لكأس العالم 2022

الرحلة.. الأسرع في التاريخ 

وكشفت شركة أديداس عن الشكل الجديد للكرة التي ستلعب بها كأس العالم 2022، حيث سميت الشركة المصنعة الكرة بالرحلة " وهي الكرة الرابعة عشر على التوالي التي تصنعها الشركة الألمانية لبطولة كأس العالم وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

وذكر "الفيفا" في بيانه، أن الكرة لقبت بـ"الرحلة" لأنها مستوحاة "من ثقافة وعمارة وقوارب قطر، إضافة لعلمها الوطني، وتمثل الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤية للبلد المضيف لكأس العالم والانتشار المستمر للعبة".

وتقام بطولة كأس العالم 2022 في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، وهي البطولة الأولى التي تقام في بلد عربي منذ بداية تاريخ المسابقة العالمية في عام 1930.

منتخب مصر يخسر أمام السنغال 

وخسر منتخب مصر أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 ليفقد التأهل لنهائيات كأس العالم بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ولكن السنغال باغتت مصر بهدف مبكر في مباراة أمس وهو ما أثر على أداء لاعبي المنتخب طوال أشواط المباراة.

المنتخبات الإفريقية المتأهلة للمونديال

وحسمت 5 منتخبات إفريقية مساء أمس الثلاثاء، تأهلها بشكل نهائي لمونديال 2022 بقطر وهم منتخبات المغرب وتونس وغانا والكاميرون والسنغال.

وتأهل منتخب غانا على حساب نيجيريا، كأول المتأهلين، ولحق بهم منتخب السنغال بالفوز أمام مصر، والكاميرون بفوز قاسي على الجزائر في الوقت القاتل وتونس بالفوز على مالي في مباراة الذهاب بمالي والتعادل بتونس بدون أهداف، وأخيرا المغرب بالفوز على الكونغو برباعية

عاجل