رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: هناك إرادة سياسة مشتركة بين مصر وأنجولا لتحقيق التكامل بمختلف مجالات التعاون

نشر
وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك علاقات وثيقة تربط مصر وأنجولا، مشيرا إلى أن هناك جهودا بين البلدين لتحقيق التنمية بمختلف المجالات.

وأضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده الآن، مع نظيره الأنجولي، أنه تم عقد مباحثات موسعة ثنائية مع وزير الخارجية الأنجولي، بعد لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم الاتفاق على العمل المشترك والارتقاء بالعلاقات، لافتا إلى أنه تم تناول خلال المباحثات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك منها مكافحة الإرهاب. 

 وأوضح وزير الخارجية، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين مصر وأنجولا، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والتواصل بين البلدين وتعزيز أواصر التعاون، بالإضافة إلى الاتفاق حول المشاورات السياسية لإتاحة الفرصة للتنسيق المستمر والتوصل لرؤى مشتركة إزاء القضايا السياسية على مستوى القارة الإفريقية وأيضا على المستوى الدولي، كذلك الاتفاق على إعفاء جوزات السفر الرسمية من التأشيرات من البلدين.

كما أكد شكري، أن هناك إرادة سياسية مشتركة بين مصر وأنجولا على تعزيز التعاون بين البلدين وتحقيق التكامل فيما بينهما، مضيفا أنه تم توقيع مذكرات تفاهم بشأن تأهيل الكوادر السياسية.

عاجل