رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «عربية النواب»: السياسة المصرية تجاه الأزمة في ليبيا الأنجح عربيًا وإقليميًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد النائب يسري المغاري رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بالموقف المصري الداعم لإعلاء المصلحة الليبية العليا، والدفع لإجراء الانتخابات على أسس دستورية توافقية بين جميع الليبيين ورفض التدخل الخارجي تمامًا في الشؤون الليبية.

ونوه المغازي في تصريحات له اليوم، إلى استقبال الرئيس السيسي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وتأكيده دعم مصر  لكل ما من شأنه تحقيق المصلحة الليبية العليا والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، وتفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي، وصولاً إلى عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، وإنهاء المرحلة الانتقالية.

وأضاف رئيس الشؤون العربية بمجلس النواب، أن السياسة المصرية تجاه الأزمة في ليبيا كانت ولا تزال الأنجح عربيًا وإقليميًا فهي سياسة متزنة، ترفض التدخل الأجنبي، وعلى لقاء وتواصل بمختلف أطراف الأزمة الليبية وباعتبار ليبيا أمن قومي مباشر لمصر، كما أن مصر داعم رئيسي عبر مؤتمر برلين وغيره لكل أطروحات الحل السياسي في ليبيا.

واختتم المغاري، تصريحاته بالتأكيد على أن لقاء السيسي- المنفي يصب في إطار المصلحة المصرية الليبية المشتركة، ويؤكد لجموع الليبيين على دور مصر المتزن والرائد في الأزمة الليبية دون أطماع أو أهداف خاصة، فقط وحدة ليبيا ومصلحة شعبها.

عاجل