رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 مقاعد إفريقية في مونديال 2022

نشر
مصر والجزائر
مصر والجزائر

تحددت مقاعد قارة أفريقيا في كأس العالم 2022 بقطر، بعدما أسدل الستار مساء أمس الثلاثاء عن منتخبات القارة السمراء المشاركة في العرس العالمي.

وحسمت 5 منتخبات إفريقية مساء أمس الثلاثاء، تأهلها بشكل نهائي لمونديال 2022 بقطر وهم منتخبات المغرب وتونس وغانا والكاميرون والسنغال.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 من إفريقيا

تأهل منتخب غانا على حساب نيجيريا، كأول المتأهلين، ولحق بهم منتخب السنغال بالفوز أمام مصر، والكاميرون بفوز قاسي على الجزائر في الوقت القاتل وتونس بالفوز على مالي في مباراة الذهاب بمالي والتعادل بتونس بدون أهداف، وأخيرا المغرب بالفوز على الكونغو برباعية.

ثنائي عربي في المونديال 

ولعل التواجد العربي في مونديال قطر سيكون حاضرا بقوة من خلال قارة إفريقيا حيث سيتواجد منتخبي المغرب وتونس وهما الممثلان عن قارة إفريقيا في العرس العالمي.

ولن يكون المغرب وتونس فقط هما اللذان سيمثلان العرب في مونديال قطر 2022 بل هناك السعودية التي ضمنت التأهل للمونديال في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال بجانب اقتراب الإمارات من التأهل بعد التأهل للملحق.

غياب مصر والجزائر الأبرز

ولعل الغياب الأبرز للعرب في مونديال قطر 2022 تتمثل في منتخبي مصر والجزائر حيث سيغيب الثنائي الأقوى في إفريقيا لما يمتلكانه من لاعبين مميزين عن العرس العالمي الكبير في قطر الدولة العربية التي ستحتضن البطولة.

منتخب مصر خسر أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، في حين خسر منتخب الجزائر بسيناريو قاسي أمام الكاميرون في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف، ليتم حرمان الثنائي العربي من التواجد في المونديال العالمي وسط أجواء من الحزن.

موعد قرعة كأس العالم 2022

ويكون موعد قرعة كأس العالم 2022 هو يوم  الجمعة المقبل الموافق 1 أبريل المقبل، وذلك بعد اكتمال معظم المتأهلين من كل القارات في مارس الحالي.

ومن المؤكد أن تقام القرعة في الدوحة عاصمة قطر، وستنطلق في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2022

وستنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الرسمي الحصري فعاليات قرعة كأس العالم،؟ وكذلك ستذاع مراسم قرعة كأس العالم 2022 عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

عاجل