رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تتصدى لحجب السلع وتضبط 1351 قضية تموينية متنوعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية؛ لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق، خاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

وأسفرت عن ضبط 1351 قضية تموينية متنوعة من بينها 7 قضايا حجب سلع غذائية بإجمالى مضبوطات بلغت (قرابة 32 طن "دقيق – زيت طعام – سكر – مكرونة – مسلى – أرز "، (5280) عبوة، (84) قضية بيع بأزيد من السعر بإجمالى مضبوطات بلغت (أكثر من 31 طن "دقيق – زيت طعام -  سكر – مكرونة – أرز – فول – أعلاف" – 2324 عبوة - 15إسطوانة بوتاجاز – 60 طن حديد تسليح)، وكذا 7 قضايا استيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت (أكثر من 8 أطنان).. بإجمالى مضبوطات بلغت (أكثر من 131 طنا –7604 عبوة – 15 إسطوانة بوتاجاز) كان أبرزها الآتى:-

ضبط 40 طن "حديد تسليح" بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعاره بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء بدون ترخيص) بمحافظة القليوبية.

ضبط أكثر من 11 طن "دقيق أبيض" بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة البحيرة.

ضبط قائد سيارة حال سير بمحافظة الغربية وبحوزته (8 أطنان "أرز أبيض") بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.

ضبط (7 أطنان "دقيق أبيض – أرز أبيض") بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة الحبوب بدون ترخيص) بمحافظة الجيزة.

ضبط (قائد سيارة حال سير بمحافظة الشرقية وبحوزته (أكثر من 5 أطنان "دقيق بلدى مدعم") مخصص ربطاً على المخابز البلدية ومحظور تداوله خارج منظومة الدعم قام بتجميعه للاتجار به فى السوق السوداء بأزيد من السعر المتداول مستولياً على فارق الدعم المقرر.

ضبط (أكثر من 5 أطنان "خل - شيكولاتة") بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى، بحوزة (مالك مخزن سلع غذائية) بمحافظة الجيزة.

ضبط (5 أطنان "سكر حر") بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى، بحوزة (مالك مخزن سلع غذائية) بمحافظة الدقهلية.

ضبط (4 أطنان "إضافات أعلاف حيوانية") بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية بدون ترخيص) بمحافظة الإسكندرية.

ضبط (3 أطنان "دقيق بلدى مدعم") مخصص ربطا على المخابز البلدية ومحظور تداوله خارج منظومة الدعم قام بتجميعها وتعبئتها داخل أجولة مدون عيلها دقيق أبيض للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى مستوليا على فارق الدعم المقرر بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (مالك منخل لإنتاج الدقيق الفاخر بدون ترخيص) بمحافظة الجيزة.

ضبط (6 أطنان "لحوم بلدية") معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل، وتشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة سوهاج.

ضبط (قائد سيارة حال سير بمحافظة الفيوم وبحوزته (أكثر من 9 أطنان "زيت طعام - مكرونة") بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

ضبط (أكثر من 7 أطنان "مخللات") معبأة داخل براميل بدون بيانات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات) بمحافظة المنوفية.

ضبط (أكثر من 5 أطنان "خضروات مجمدة") بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل وكذا ضبط (أكثر من طن "خضروات مجمدة") بدون مستندات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

ضبط (28 طن "أعلاف حيوانية") معبأة داخل شكائر بدون بيانات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الحيوانى لعدم وجود بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية ذات أثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة الأعلاف حيوانية) بمحافظة الشرقية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل