رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا يستعرض مع السفير البريطاني فرص الاستثمار في المناطق الصناعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جاريت بايلي، سفير دولة إنجلترا بالقاهرة، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات المختلف.

وقال المحافظ، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واجهت العديد من التحديات خلال الفترات السابقة، يأتي في مقدمتها جائحة كورونا، إذ اتخذت الدولة العديد من المبادرات والإجراءات الاحترازية لاحتواء انتشار الجائحة وتخفيف آثارها الصحية والاقتصادية على المواطن المصري.

حضر اللقاء الدكتور ماركو يوسف، المدرس بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة جامعة المنيا، الحاصل على جائزة "نيوتن مشرفة 2020" كأول باحث مصري من أبناء جامعة المنيا والصعيد يحصل على الجائزة، وذلك عن مشروعه حول "البيئة الميكروية للكبد - محرك لسرطان الخلايا الكبدية.

وأشار المحافظ، إلى أن صعيد مصر بشكل عام والمنيا بشكل خاص، حازت على اهتمام ودعم الدولة المصرية من خلال تحقيق التنمية الشاملة بعدد من القطاعات، بالإضافة إلى أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير قرى الريف المصري، بما يساهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال، إن المحافظة بأجهزتها التنفيذية، تعمل على إنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة، والعمل على إعادة المنيا، إلى خريطة السياحة العالمية، حيث تحظى المنيا بمناطق سياحية تضم 4 عصور تاريخية، معرباً عن سعادته بالزيارة التي تجسد قوة ومتانة العلاقات بين الطرفين في العديد من المجالات، مشيراً إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع مصر في مجال التعليم من خلال الجامعات البريطانية، والمنح التي تقدمها الجامعات البريطانية للشباب المصري.

واستعرض مع السفير البريطاني أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها محافظة المنيا "عروس الصعيد "من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة والمناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار، مضيفاً ان محافظة المنيا من المحافظات الواعدة زراعيا وصناعيا وسياحيا.

من جانبه، أعرب السفير البريطاني، عن بالغ سعادته عن زيارته لأرض محافظة المنيا، صاحبة التاريخ العظيم، وقال إن انطباعاته عن المنيا إيجابية جدا، إذ تتمتع بطقس معتدل ومناطق أثرية جاذبة.

FB_IMG_1648631923685
FB_IMG_1648631923685
FB_IMG_1648631917625
FB_IMG_1648631917625
FB_IMG_1648631914359
FB_IMG_1648631914359