رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خبطتين في الراس توجع يا كيروش».. ضربات الجزاء تعاند الفراعنة مرتين وتنهي الحلم

نشر
كارلوس كيروش المدير
كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر

عاشت الجماهير المصرية ليلة حزينة بعد أن فقد منتخب مصر حلم التأهل لكأس العالم 2022 بقطر، عقب الخسارة التي تعرض لها الفراعنة أمام منتخب السنغال 3-1 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وكالعادة لم تبتسم ركلات الترجيح لمنتخب مصر أمام السنغال في ثاني مباراة تنتهي بينهما بركلات المعاناة التي عاندت الفراعنة كالعادة للمرة الثانية بعد أن كانت المرة الأولى في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2022 والتي خسر لقبها الفراعنة أمام السنغال بركلات الترجيح.

ما أشبه اليوم بالبارحة.. فاليوم ليلة عاشتها الجماهير المصرية ستكون هي الأسوأ في ذكريات الفراعنة بعد الإخفاق في تحقيق حلم التأهل للمونديال، وكانت نفس الليلة عاشها المصريين أيضا بعد أن خسر منتخب مصر لقب أمم إفريقيا أمام السنغال بنفس سيناريو ركلات الترجيح التي ابتسمت للسنغال على الفراعنة مرتين.

ضربات الجزاء تهزم الفراعنة مرتين

ورغم أن المنتخب المصري في كأس أمم إفريقيا قدم ملحمة كروية في البطولة ونجح في إقصاء العديد من المنافسين الكبار أمثال كوت ديفوار والمغرب والكاميرون، إلا أنه خسر اللقب في النهاية أمام السنغال بركلات الترجيح رغم المباراة القوية التي قدمها الفراعنة أمام أسود التيرانجا في المباراة النهائية لتذهب بالسنغال للقب الأول.

المرة الثانية التي هزمت فيها ركلات الترجيح منتخب مصر أمام السنغال كانت في مباراة اليوم أمام السنغال ولكن تلك المرة كان الحلم الأكبر والمسرح الذي يحلم أي منتخب بالمشاركة به وهي بطولة كأس العالم، بعد أن خسر الفراعنة فرصة التأهل للمونديال القادم بقطر 2022 عقب الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح أيضا في الجولة الفاصلة والحاسمة.

خبطتين في الرأس توجع يا كيروش

الخسارة التي مني بها منتخب مصر أمام السنغال اليوم جعلت البرتغالي كارلوس كيروش على أعتاب الخطر مع الفراعنة، فتلك هي الخبطة الثانية لكيروش مع المنتخب بعد أن فقد لقب أمم إفريقيا أمام السنغال وأيضا التأهل للمونديال.

وفاز منتخب السنغال على نظيره المصري بركلات الترجيح 3-1 ، بعد أن أهدر محمد صلاح وزيزو ومصطفى محمد 3 ركلات جزاء للفراعنة أمام السنغال، في حين أحرز السولية ركلة وحيد للمنتخب أمام أسود التيرانجا.

عاجل