رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

303 مليارات جنيه حصيلة بيع شهادات الـ18% في 9 أيام ببنكي الأهلي ومصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن بنكا الأهلي المصري وبنك مصر عن ارتفاع حصيلة شهادات الادخار ذات العائد المرتفع 18 في المئة، والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1 في المئة، حيث بلغت 303 مليارات جنيه خلال 9 أيام.

من جانبه، قال محمد الإتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18 في المئة بلغت 102 مليار جنيه خلال 9 أيام من طرحها من جديد، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب".

وقال يحيي أبو الفتوح – نائب رئيس البنك الأهلي – في تصريحات للوكالة - إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18 في المئة بلغت 200 مليار جنيه، خلال 9 أيام من بداية طرحها، وذلك عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1 في المئة.

وأكد أبو الفتوح - أن البنك مستمر في إصدار الشهادة، منوها أن حصيلة شركة الأهلي للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية زادت بأكثر من 50 في المئة.

وأشار إلى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمي "الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري"، والبالغ 18 في المئة سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

عاجل