رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عرين الأسود».. هل يحول حلم السنغال لجحيم على يد الفراعنة؟

نشر
ملعب عرين الأسود
ملعب عرين الأسود

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للمواجهة الهامة والمرتقبة التي ستجمعه بنظيره السنغالي في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فوز الفراعنة في مباراة الذهاب بهدف دون رد في استاد القاهرة.

مباراة الإياب بين مصر والسنغال ستقام على الملعب الأولمبي الجديد بمدينة ديامينياتو وهو الملعب الذي أطلق عليه اسم ملعب "عرين الأسود"، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

افتتح ملعب عرين الأسود خلال شهر فبراير الماضي ويتسع لـ50 ألف متفرج، بعدما تم بناؤه في وقت قياسي في غضون 18 شهرًا بتكلفة 270 مليون يورو.

مباراة مصر والسنغال اليوم ستكون المواجهة الأولى للمنتخب السنغالي على ملعبه الجديد والذي يأمل أن يكون بوابة "أسود التيرانجا" ووش الخير عليهم عبر الفوز على منتخب مصر.

الملعب الجديد الذي ستقام عليه مباراة اليوم للمنتخب السنغالي أمام المصري تتفاءل به الجماهير السنغالية ويأملون أن تكون مباراة المنتخب الأولى عليه بتحقيق حلم التأهل للمونديال.

هل يتحول حلم السنغال لجحيم من بوابة الفراعنة؟

المنتخب الوطني يستعد بكل قوة لمباراته الهامة والمرتقبة أمام منتخب السنغال، بعد أن فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة.

المنتخب الوطني أصبح على بعد خطوة من التأهل للمونديال، حيث أن التعادل بأي نتيجة في مباراة اليوم تؤهله لكأس العالم وأيضا الفوز بأي نتيجة.

لعل الفوز في مباراة الذهاب من المحفزات الهامة لمنتخب مصر قبل مباراة اليوم، خاصة وأن الفوز يعد عاملا معنويا للفراعنة وسيدفعهم بشكل كبير للعب بثقة كبيرة ومعنويات مرتفعة وبدون ضغط كبير.

لاعبو مصر سيدخلون مباراة اليوم أمام السنغال بحافز كبير من أجل التهام أسود التيرانجا والفوز بنتيجة كبيرة، حيث توعد لاعبو منتخب مصر بالثأر من السنغال والتأهل على حسابهم للمونديال بعدما حصدوا لقب أمم إفريقيا الأخير بالكاميرون من الفراعنة.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق التأهل من بوابة ملعب "عرين الأسود" معقل المنتخب السنغالي وأمام الجماهير السنغالية الغفيرة التي سارعت لحضور المباراة لدعم منتخبها أمام الفراعنة.

ويخشى منتخب السنغال من أن يتحول حلم التأهل لجحيم من بوابة عرين الأسود بتأهل الفراعنة عبر بوابتهم للمونديال.. فهل يتحول عرين الأسود لجحيم للسنغاليين من بوابة الفراعنة عبر فوز منتخب مصر أو التعادل وتحقيق التأهل للمونديال؟ وبدلا من أن تكون مباراة اليوم بمثابة ذكرى جيدة في المباراة الأولى للسنغال عليه بعد افتتاحه ستكون ذكرى سيئة لهم حال تأهل منتخبنا الوطني.

معلومات هامة عن ملعب عرين الأسود 

ملعب ديامناديو الأولمبي بدأ العمل فيه في فبراير 2020، ويتسع لـ50 ألف متفرج.

ويوجد به ملعبان للتدريب و4 غرف لتغيير الملابس ومتحف يحمل اسم الراحل بابي بوبا ديوب، لاعب السنغال الشهير.

وتم بناء هذا الملعب في وقت قياسي "17 شهرا"، وأطلق عليه الاتحاد السنغالي في تغريدة "عرين الأسود"، نسبة إلى لقب منتخب السنغال "أسود التيرانجا".

التكلفة الإجمالية لبناء استاد عرين الأسود بلغت حوالي 270 مليون دولار وتم افتتاح الملعب في فبراير من العام الجاري بحضور نجوم وقدامي المنتخب السنغالي.

وكان الرئيس السنغالي ماكي سال، والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على رأس الحضور في حفل تدشين الملعب الجديد.

وكان بين الحضور أيضا رؤساء عدة دول منها ليبيريا وغينيا بيساو وجامبيا وتركيا وألمانيا ورواندا.

وفاز منتخب مصر على ضيفه السنغال، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضي، على أرضية ملعب استاد القاهرة، في ذهاب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

عاجل