رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باقٍ على التأهل خطوة.. 4 دوافع تقود الفراعنة لدحر أسود التيرانجا وتحقيق الحلم

نشر
منتخب مصر أمام السنغال
منتخب مصر أمام السنغال

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للمواجهة الهامة والمرتقبة التي ستجمعه بنظيره السنغالي في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

مباراة الإياب بين مصر والسنغال ستقام على الملعب الأولمبي الجديد بمدينة ديامينياتو، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة..

المنتخب الوطني يستعد بكل قوة لمباراته الهامة والمرتقبة أمام منتخب السنغال، بعد أن فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة.

المنتخب الوطني أصبح على بعد خطوة من التأهل للمونديال، حيث أن التعادل بأي نتيجة في مباراة اليوم تؤهله لكأس العالم وأيضا الفوز بأي نتيجة.

هناك دوافع عديدة محفزة للمنتخب الوطني من أجل تخطي عقبة السنغال إيابا، ومن ثم تحقيق حلم التأهل لكأس العالم 2022 بقطر وتحقيق أحلام المصريين.

ونرصد في  التقرير التالي أبرز 4 عوامل تدفع لتخطي عقبة أسود التيرانجا ومن ثم التأهل للمونديال.

الفوز في مباراة الذهاب 

لعل الفوز في مباراة الذهاب من المحفزات الهامة لمنتخب مصر قبل مباراة اليوم، خاصة وأن الفوز يعد عاملًا معنويًا للفراعنة وسيدفعهم بشكل كبير للعب بثقة كبيرة ومعنويات مرتفعة وبدون ضغط كبير.

منتخب مصر سيكون عليه الحذر في مباراة اليوم من اللعب بثقة زائدة خوفًا من تقدم المنتخب السنغالي واللعب بشراسة، فالمنتخب عليه اللعب بهدوء والالتزام بكافة التعليمات من أجل تخطي عقبة أسود التيرانجا.

دافع آخر وهو الأبرز للفراعنة في تخطي عقبة السنغال وتحقيق الفوز في مباراة الجمعة هو عامل "الثأر" من أسود التيرانجا بعد خسارة الفراعنة لقب أمم إفريقيا الماضية في الكاميرون، بعدما خسر منتخب مصر المباراة النهائية أمام السنغال بركلات الترجيح.

لاعبو مصر سيدخلون مباراة اليوم أمام السنغال بحافز كبير من أجل التهام أسود التيرانجا والفوز بنتيجة كبيرة، حيث توعد لاعبو منتخب مصر بالثأر من السنغال والتأهل على حسابهم للمونديال بعدما حصدوا لقب أمم إفريقيا الأخير بالكاميرون من الفراعنة.

حلم الـ100 مليون مصري 

أيضا دافع آخر سيكون له آثر لدى لاعبي المنتخب الوطني لتحقيق الفوز على السنغال وهو إسعاد الجماهير المصرية التي حزنت على خسارة لقب أمم إفريقيا الأخير، رغم الأداء الكبير الذي قدمه المنتخب الوطني في البطولة ووصوله للمباراة النهائية.

الجماهير المصرية رغم حزنها على ضياع البطولة الإفريقية، إلا إنهم أثنوا على أداء اللاعبين بشدة وعلى ما قدموه خلال البطولة.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق حلم المصريين وإسعاد 100 مليون مواطن مصري بتحقيق حلم التأهل للمونديال.

خبرة المباريات الحاسمة

دافع آخر من دوافع المنتخب الوطني لتحقيق الفوز على السنغال وهي خبرة اللاعبين في المباريات الحاسمة والأداء القوي والذي من شأنه أن يكون عاملاً مهمًا في حسم مباراة اليوم.

المنتخب الوطني قبل تأهله لكأس العالم 2018 بروسيا كان على موعد مع مواجهة منتخب الكونغو وهي المواجهة التي كانت حاسمة لتأهل الفراعنة للمونديال وحقق الفراعنة خلالها الفوز في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ليتأهلوا للمونديال وسط فرحة جنونية للاعبين والجماهير.

الدعم الجماهيري الكبير

ويحظى منتخب مصر بدعم جماهيري كبير ودعوات 100 مليون مصري قبل مباراة اليوم بالسنغال، حيث تضع الجماهير المصرية كامل الثقة في لاعبي منتخب مصر في تحقيق الفوز على السنغال في مباراة الإياب اليوم أو التعادل على الأقل ومن ثم التأهل للمونديال.

عاجل