رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر والسنغال| التاريخ يرجح كفة الفراعنة قبل موقعة الحسم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد المنتخب الوطني، لمواجهة قوية ومرتقبة تجمعه مع المنتخب السنغالي اليوم الثلاثاء، في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

موعد مباراة مصر والسنغال في إياب الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم

ومن المقرر، أن تنطلق مباراة مصر والسنغال في السابعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب عرين الأسود الذى تم تشييده وافتتاحه الشهر الماضي بالعاصمة السنغالية داكار.

وكان منتخب مصر حقق الفوز على ضيفه السنغال، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على أرضية ملعب استاد القاهرة، في ذهاب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأحرز ساليو سيس، هدف تقدم منتخب مصر، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 4 بعدما تلقى محمد صلاح، تمريرة سحرية من عمرو السولية ليسددها ارتطمت في العارضة وتعود لتصطدم بجسد سيس لتسكن الشباك.

وخلال السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات مصر والسنغال.

مصر والسنغال

التقى المنتخبان في 15 مباراة خاضها، حقق الفراعنة الفوز في 8 مواجهات وسجل منتخب مصر 13 هدفا، وانتهت 5 بفوز منتخب السنغال، و2 بالتعادل.

تفوق كاسح للفراعنة

حققت مصر الفوز في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987،  في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بهدف مقابل لا شيء لصالح مصر.

وفي إياب تصفيات الأمم الإفريقية عام 1997، انتصرت مصر على السنغال بهدفين مقابل لا شيء.

والتقى المنتخبان مجددا عام 2000 في كأس أمم إفريقيا، حيث فاز المنتخب المصري بهدف مقابل لا شيء.

واجه منتخب مصر نظيره السنغال مرة أخرى في 2001 خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم فيفا واليابان 2002، وفاز المنتخب المصري في مباراة العودة بهدف مقابل لا شيء.

وفي مباراة ودية في 2003 فاز المنتخب المصري على المنتخب السنغالي بهدف مقابل لاشيء، والتقيا في ثاني مبارياتهما الودية في 2005 سجل فيها المنتخب أربعة أهداف مقابل اثنين سجلهما المنتخب السنغالي.

وفي كأس الأمم الإفريقية عام 2006، فازت مصر بهدفين مقابل لا شيء أمام المنتخب السنغالي.

عاجل