رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مكافحة كورونا» تكشف آخر مستجدات الوضع الوبائي في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، على الوضع الوبائي في مصر قائلاً إن هناك انحسارا شبه تام للموجه الخامسة لفيروس كورونا، وتناقصا في عدد الحالات التي تشخيصها يوميًا وفي نسبة الإشغال في المستشفيات والرعايات المركزة بنسبة تصل لـ90 إلى 95%"، معقبا: "الأمور تحت السيطرة بدرجة عالية جدًا".

وقال النادي-  خلال مداخلة هاتفية برنامج "الأخبار"، المذاع عبر فضائية "dmc- إن مصر تعمل على تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان تمهيدًا لأن يصبح المرض من الأمراض السارية وليس وباءً مثلما كان سابقًا"، مشيرا إلى أنه في ظل تراجع الإصابات من الصالح العام البدء في تخفيف الإجراءات الاحترازية وليس رفعها كليًا.

وأوضح  عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن ما يحكمنا بشأن رفع القيود الاحترازية معدل تسجيل الحالات ونسبة الحالات العنيفة ونسبة الإشغالات في المستشفيات، لافتا إلى أنه سيتم الإبقاء على التحصينات والحصول على الجرعات الأولى والثانية والمعززة.

ونوه بأن الدول التي خففت الإجراءات هي الدول التي نجحت في تطعيم نحو 70 إلى 80% من عدد سكانها، كاشفا أن مصر وصلت لتطعيم نحو 50 إلى 60 % من الشعب المصري.

وتابع: "مازال هناك بعض الوقت للوصول لدرجة مناعة القطيع، مع تجنب التواجد بالأماكن المغلقة وارتداء الكمامة حال كان هناك ضرورة للتواجد، وغسل الأيدي وتطبيق التباعد الاجتماعي قدر الإمكان". 

عاجل