رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخرها روسيا 2018| مصر تسعى للتأهل لمونديال قطر 2022 للمرة الرابعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ساعات قليلة تفصلنا عن مواجهة قوية ومرتقبة تجمع بين المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره السنغالي اليوم الثلاثاء، في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

موعد مباراة مصر والسنغال في إياب الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم

ومن المقرر، تنطلق مباراة مصر والسنغال في السابعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب عرين الأسود الذى تم تشييده وافتتاحه الشهر الماضي بالعاصمة السنغالية داكار.

وكان منتخب مصر حقق الفوز على ضيفه السنغال، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على أرضية ملعب استاد القاهرة، في ذهاب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأحرز ساليو سيس، هدف تقدم منتخب مصر، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 4 بعدما تلقى محمد صلاح، تمريرة سحرية من عمرو السولية ليسددها ارتطمت في العارضة وتعود في جسد سيس لتسكن الشباك.

وشارك المنتخب الوطني في المونديال في ثلاث مناسبات سابقة، الأولى في الدورة الثانية لكأس العالم التي استضافتها إيطاليا عام 1934، والثانية في مونديال 1990، والثالثة مونديال روسيا 2018.

وخلال السطور التالية نستعرض مشاركات مصر في المونديال:

مونديال إيطاليا 1934:

شارك المنتخب الوطني في هذه النسخة من المونديال كأول منتخب إفريقي وعربي يخوض نهائيات كأس العالم، وخرجت مصر من الدور التمهيدي إثر خسارتها أمام المجر بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "جيورجيو أسشاريلى" في نابولي.

وتقدم المنتخب المجري بهدفين في الدقيقتين (11 و31)، وتعادل للفراعنة عبدالرحمن فوزي بعدما سجل هدفين في الدقيقتين (35 و39)، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (2-2).

وفى الشوط الثاني نجح المنتخب المجري في حسم المباراة لمصلحته بهدفين مبكرين في الدقيقتين (53 و61)، لينتهى اللقاء بنتيجة (4-2).

مونديال إيطاليا 1990

بعد 56 عاما من الانتظار عادت مصر للظهور في كأس العالم في مونديال إيطاليا 1990، وأوقعت قرعة تلك البطولة المنتخب المصري في مجموعة تضم منتخبات هولندا، وإيرلندا، وإنجلترا، وتعادل الفراعنة مع كل من هولندا (1-1)، وإيرلندا (0-0)، قبل أن يخسر أمام إنجلترا (0-1)، لتودع مصر البطولة من الدور الأول.

مونديال روسيا 2018

تأهل منتخب مصر إلى بطولة كأس العالم المزمع إقامتها في 11 مدينة روسية، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات الإفريقية، برصيد 13 نقطة، حصدها من أربعة انتصارات وتعادل، مقابل خسارة واحدة.

وخسرت مصر أمام الأوروجواى في الدقيقة 90 ثم خسرت 3–1 أمام روسيا وسجل الهدف محمد صلاح من ضربة جزاء وفي المباراة الأخيرة ضد السعودية خسرت مصر 2–1 وسجل الهدف محمد صلاح في الدقيقة 22.

عاجل