رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عرين الأسود».. ما لا تعرفه عن ملعب مباراة الحسم بين مصر والسنغال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره السنغالي اليوم الثلاثاء، في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.
 

ومن المقرر، تنطلق مباراة مصر والسنغال في السابعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب عرين الأسود الذى تم تشييده وافتتاحه الشهر الماضي بالعاصمة السنغالية داكار.


وشهدت الأيام الماضية افتتاح الاتحاد السنغالي لكرة القدم، الملعب الجديد، ضمن مجمع ديامناديو الأولمبي الرياضي، في أحد ضواحي العاصمة داكار، بحضور الرئيس السنغالي ماكي سال وفي حضور أبرز نجوم القارة السمراء.

وتترقب جماهير كرة القدم الإفريقية حول العالم مواجهة قوية وحاسمة على الملعب الوطني الجديد في السنغال، حيث سيستضيف مباراة مصر والسنغال، اليوم الثلاثاء  29 مارس، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

تفاصيل الملعب الوطني الجديد في السنغال

ملعب ديامناديو الأولمبي بدأ العمل فيه في فبراير 2020، ويتسع لـ50 ألف متفرج.

ويوجد به ملعبان للتدريب و4 غرف لتغيير الملابس ومتحف يحمل اسم الراحل بابي بوبا ديوب، لاعب السنغال الشهير.

وتم بناء هذا الملعب في وقت قياسي "17 شهرا"، وأطلق عليه الاتحاد السنغالي في تغريدة "عرين الأسود"، نسبة إلى لقب منتخب السنغال "أسود التيرانجا".

وفاز منتخب مصر على ضيفه السنغال، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضي، على أرضية ملعب استاد القاهرة، في ذهاب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

أحرز ساليو سيس، هدف تقدم منتخب مصر، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 4 بعدما تلقى محمد صلاح، تمريرة سحرية من عمرو السولية ليسددها ارتطمت في العارضة وتعود لتصطدم بجسد سيس لتسكن الشباك.