رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| بدء امتحانات الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا.. وعبدالغفار يبحث مع «الاستثمار الأوروبي» دعم الجامعات التكنولوجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الآتي:

 

توجيهات رئاسية بحل مشكلة الطلاب العائدين من أوكرانيا

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بحل أزمة الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا.

 

اعتماد ألسن المنيا من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

أعلن الدكتور مصطفي عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا أن مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة، قد أصدر في جلسته رقم 215 المنعقدة اليوم الاثنين الموافق 28 مارس 2022 قراراً باعتماد كلاً من: برنامج اللغة الإنجليزية، وبرنامج اللغة الألمانية، وبرنامج اللغة الاسبانية بكلية الالسن جامعة المنيا.

 

وزير التعليم العالي يبحث مع وفد «الاستثمار الأوروبي» دعم الجامعات التكنولوجية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وفد بنك الاستثمار الأوروبي برئاسة "فلافيا بلانزا" مدير التمويل بالبنك، وذلك في ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

 

 

افتتاح أول مركز للابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس صباح اليوم الاثنين، مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة i hub، بحضور اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بمقر المدينة الطلابية للجامعة.
 

التعليم تعلن نتيجة «التصفية القمية» لمسابقة الرائد المثالي

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية التصفية القمية لمسابقة الرائد المثالي للمراحل الثلاثة (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية) للعام الدراسى 2021/2022، في المدة من 22/2/2022 إلی 24/3/2022؛ وذلك بمقر الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية.

 

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيان وهمي في قنا

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من  السيد عطا رئيس قطاع التعليم، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

 

اليوم.. بدء امتحانات الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا

 أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عن الإعلان الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن جدول امتحانات الطلاب المصريين العائدين من دولة أوكرانيا الذين تقدموا بأوراقهم لوزارة الهجرة في الفترة من 14 - 24 مارس الجاري، لأداء اختباراتهم بكليات (الطب البشري جامعة القاهرة – الصيدلة جامعة القاهرة – طب الأسنان جامعة عين شمس – الهندسة جامعة عين شمس)، حيث بدأ أمس الامتحانات. 

يذكر أنه تم تنظيم مواعيد وأماكن أداء الاختبارات على النحو التالي:

- طلاب طب الأسنان، سيتم امتحانهم بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس: يوم الإثنين الموافق 28/ 3 / 2022، في التاسعة والنصف صباحًا، في مدرجات الطلاب بالدور (الأرضي - الأول – الثاني)، ويكـون دخـول الطـلاب مـن بـاب الكلية الرئيسي، وسـوف يتـم تـحـديـد المسـار إلـى مكـان أداء الامتحانات بلوحات إرشادية، ويتوجب على الطلاب إحضار بطاقة الرقم القومي وصورة منها لتسليمها للأمن عند الدخول.

- طلاب الهندسة، سيتم امتحانهم بكلية الهندسة جامعة عين شمس: يوم الإثنين الموافق 28/ 3 / 2022، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا، في مدرج 290 والكـائن بـالمبنى الرئيسي بالكلية، وصالة رسم قاعة 200 بمبنى عمارة بالنسبة لطلاب الهندسة المعمارية بالكلية، على أن يكون دخـول الطلاب من بوابة رقم 6، ويتوجب على الطالب إحضار بطاقـة الـرقم القومي وصورة منهـا لتسليمها للأمن عند الدخول، علمًا بأنه سيتم تحديد مسارات للطلاب من البوابة حتى مقر اللجنة بلوحات إرشادية.

- طلاب الطب البشري، سيتم امتحانهم بكلية الطب جامعة القاهرة: يوم الثلاثاء الموافق 29/ 3 / 2022، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، على أن يكون مقـر لجنـة الامتحـان بقاعات الامتحانات (أعلى قاعة المؤتمرات بكلية الطب قصـر العيني)، ويكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية لكليـة طـب قصر العيني، ويتوجب على الطـالـب إحضار بطاقة الرقم القومي وصورة منها لتسليمها للأمن عند الدخول، علمًا بأنه سيتم توجيه الطـلاب بواسطة أفراد الأمن لسهولة وصول الطلاب لمقر قاعات الامتحانات.

- طلاب الصيدلة، سيتم امتحانهم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة: يوم الأربعاء الموافق 30/ 3 / 2022، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، في مدرج فائق هاشم الدور الأول مبنى A، ومدرج منصور خليفة بالدور الثالث مبنى A، على أن يكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية للكلية (شارع قصر العيني)، ويتوجب على الطالب إحضار بطاقة الرقم القومي وصورة منها لتسليمها للأمن عند الدخول، علمًا بأنه سيتم استقبال الطلاب من على البوابة، ومساعدتهم للتوجه إلى مقر اللجنة.

وكانت قد بدأت وزارة الهجرة في تلقي طلبات الطلاب الدارسين بدولة أوكرانيا الراغبين في التحويل لاستكمال الدراسة بالجامعات المصرية، بمقر وزارة الهجرة خلال الفترة من يوم 14 مارس وانتهي الخميس الماضي الموافق 24 مارس الجاري.

 

 

عاجل