رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» يناقش اليوم مشروع قانون بتعجيل موعد العلاوات الدورية وزيادة الحافز للعاملين بالدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعقد مجلس النواب جلساته اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس لمناقشة عدد من مشروعات القوانين ومن ضمنها قانون تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة.

وطبقاً لجدول الأعمال من المقرر أن يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومي عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

ويناقش أيضا المجلس تقرير لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، ومشروع القانون المقدم من السيد النائب الدكتور طلعت عبد القوي وستون نائبًا آخرون (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، في ذات الموضوع.

كما يأخذ المجلس الرأي النهائي على عدد من القوانين وهى مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (232) لسنة 1989 في شأن سلامة السفن، بالإضافة الى مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أعمال الوكالة التجارية وبعض أعمال الوساطة التجارية الصادر بالقانون رقم (120) لسنة 1982.

وسيصوت نهائياً خلال جلسة مجلس النواب المقبلة أيضا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2016.

عاجل