رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: صرف السلع التموينية لشهر أبريل بالتزامن مع بداية رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أنه أصدر توجيهات لشركتي الجملة العامة ‏والمصرية بصرف الاستعاضات الأولى لشهر أبريل المقبل.

 

‏وأكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أنه شدد على رئيسي شركتين الجملة ‏الاهتمام بالجودة المطلوبة بالسلع وتوفير 27 سلعه المقررة ‏للمواطن على بطاقة الدعم لاختيار ما يحتاجه منها.‏

‏ وأشار إلى أنه قد وجه بضخ كميات كبيره من السلع بمخازن ‏الشركتين التي تصل الى 1500 مخزن بمحافظات الجمهورية ‏ومتابعتها للتدخل في حال زياده طلب المواطن على أي سلعة، مضيفا أن نسب صرف السلع التموينية لشهر ‏مارس قد وصل الى 100% .

 

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تضخ ‏يوميا ثلاثة الاف طن زيت مناصفه بين اللتر والـ 800 جرام ‏و 4000 طن سكر و 1000 طن أرز و1000 طن مكرونة ‏بمنافذ الصرف.

وصرح أحمد كمال، معاون ‏الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، أن بداية صرف السلع ‏التموينية سيكون متوافق مع بداية شهر رمضان وهو ما ‏سيخفف العبء على المواطن في هذا الشهر الكريم أيضا بعد ‏انتشار معارض أهلا رمضان والتخفيضات الموجودة بها.

‏واكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير قد شدد على ‏مديريات التموين بضرورة المتابعة ورصد أي مخالفات من ‏منافذ والتعامل معها قانونيا، مشيراً إلى أن مديريات التموين ‏سوف تقوم يوميا بعمل حملات على منافذ الصرف للتأكد من ‏وصول الدعم الى مستحقيه والذي تدفع فيه الدولة ما يصل ‏إلى 36 مليار جنيه سنويا لتوفير السلع الغذائية على بطاقه ‏الدعم.‏