رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة عودة «بوجي وطمطم» في رمضان 2022

نشر
بوجي وطمطم
بوجي وطمطم

شهدت الساعات الماضية تزايد عمليات البحث عبر موقع  عن إذاعة مسلسل العرائس المصري «بوجي وطمطم» وسط توقعات من البعض بإنتاج جزء جديد من المسلسل الأكثر شهرة في فترة التسعينات من القرن الماضي والذي كان يعرض في شهر رمضان لعدة سنوات متتالية.

وقررت قناة «ماسبيرو زمان» الفضائية بإعادة عرض مسلسل بوجي وطمطم وذلك ضمن سلسلة متنوعة من أشهر المسلسلات والبرامج القديمة، حيث يتم عرض جميع حلقات المسلسل  على مدار أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 6:30 مساءً بالتزامن من ميعاد الإفطار، على أن يتم إعادة المسلسل في تمام الساعة العاشرة صباحا من اليوم التالي.

وبوجي وطمطم وهو مسلسل عرائس مصري من تأليف وإخراج الراحل رحمي، كان له تأثير كبير في ثقافة الطفل المصري والعربي وقد حاز المسلسل علي متابعة الصغار والكبار، حيث ارتبط بوجدان الطفل لسنوات طويلة في ليالى شهر رمضان، والعمل بطولة يونس شلبي، هالة فاخر وسيد عزمي، رأفت فهيم، رضا الجمال وإنعام سالوسة، ومن تأليف وإخراج محمود رحمي.

بدأ عرض مسلسل بوجي وطمطم عام 1983م، بفكرة المخرج الراحل محمود رحمي، فنان العرائس، وتحمس للفكرة الكاتب الراحل صلاح جاهين، وقام بكتابة أغاني أول أجراء من المسلسل، قبل أن يكرر نجله بهاء الأمر مع الأجزاء الجديدة.

ويشار إلي أن قد تم في العام 2009 عمل جزء جديد من المسلسل بأبطال جدد حيث يقوم بدور بوجى بدلاً من الراحل يونس شلبي الممثل الشاب محمد شاهين وتقوم بدور طمطم الممثلة الشابة إيمي سمير غانم بدلا من هالة فاخر، وقد تم الاتفاق على تسمية الجزء الجديد من المسلسل "بوجى وطمطم والكنز المفقود"، وتولي إخراج العمل نجل المخرج الراحل رحمي.

وتوالت أجزاء المسلسل والتي تقدر نحو 18 جزءاً، ومن بينها: (الفيل الجميل- بوجي وطمطم في رمضان- محطة فلافيلو- الفانوس السحري- حبيبتي اسمها مصر- أولا القمر).

في 1 مارس 2022، أعلن الفنان منير مكرم العضو بمجلس نقابة المهن التمثيلية عن وفاة المخرج باسم رحمي مخرج آخر حلقات مسلسل العرائس الشهير «بوجي وطمطم»، وذلك عقب صراع كبير مع المرض، وإصابته بالشلل الرباعي، حيث كتب منير مكرم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: "الدوام لله.. باسم رحمي.. الدوام لله".

عاجل