رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السخرية من شعر زوجته ليس السبب الوحيد».. سر اعتداء ويل سميث على مقدم حفل الأوسكار

نشر
ويل سميث وكريس روك
ويل سميث وكريس روك

شهد حفل توزيع الأوسكار، مشاجرة بين نجم هوليوود ويل سميث والممثل كريس روك، مقدم الحفلة عقب سخرية الأخير من زوجته الممثلة جادا بينكت سميث، المصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر.

وفاجأ ويل سميث، الجميع، بالصعود إلى المسرح، وحاول صفع مقدم الحفل، الممثل كريس روك على وجهه، بعدما ألقى الأخير نكتة مستوحاة من فيلم «جي آي جين»، الذي حلقت فيه الفنانة ديمي مور، شعرها، موجها حديثه إلى زوجة ويل سميث، ليعتقد الحاضرون أن الأمر متفق عليه. وبعد ذلك، عاد سميث، إلى مقعده، ووجه حديثه إلى روك، وهو في قمة غضبه، قائلا: «لا تنطق اسم زوجتي بفمك البغيض».

وعقب الحادث، اعتذر سميث للأكاديمية «الجهة المنوطة بتوزيع جوائز الأوسكار»، قائلا: «الحب يجعلكم تقومون بأمور مجنونة».

وعلى الرغم من ذلك، فاز ويل سميث بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «King Richard»، لكن صحيفة «نيويورك بوست»، أشارت إلى أن تلك الصفعة قد تهدد بسحب الجائزة من «سميث»، لمخالفته قواعد السلوك .

من جانبه رفض كريس روك، تقديم بلاغ ضد ويل سميث، مكتفيا بالصمت، أمام مشهد محاولة صفعه علنًا على خشبة المسرح.

اعتذار سميث

وجه ويل سميث، الإعتذار للأكاديمية وللمرشحين للجائزة، وقال خلال حديثه علي مسرح الأوسكار بعد فوزه بأول أوسكار في حياته أفضل ممثل: «الحب سيجعلك تفعل أشياء مجنونة»، مشيرا إلى أن ريتشارد ويليامز الذي جسد دوره بفيلم King Richard ، كان مدافعًا شرسًا عن عائلته، ووجه الإعتذار للأكاديمية وللمرشحين للجائزة، وبكى علي المسرح، ليلقي عاصفة من التصفيق.

الأكاديمية تدين الواقعة

وأعلنت «أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة»، القائمة على حفل توزيع جوائز الأوسكار، إدانتها للعنف بأي شكل. وأصدرت، بيانا أشارت فيه، إلى «أنها لا تتغاضى عن العنف بأي شكل»، دون أن تشير إلى قضية حجب الجائزة عن  سميث، لكنها اعتبرت تصرفه «انتهاك واضح للأكاديمية».

خلاف قديم

ونشرت مواقع غربية، أخبارا تفيد بأن سبب ضرب سميث لكريس، ليس فقط سخرية الأخير من شعر زوجته، لكن هناك أسباب أخرى تعود إلى واقعة جرت عام 2016، عندما أعلنت زوجة سميث، مقاطعتها حفل الأوسكار، متهمة الأكاديمية بتجاهل الأقليات. وكان روك أيضا يقدم الحفل، فرد على ادعائها بشكل ساخر، قائلا: «لا يمكنك مقاطعة حدث لم تتم دعوتك إليه أصلا».

 

سبب ظهور جادا بينكت حليقة الشعر

وأعلنت جادا بينكت سميث، سبب ظهورها حليقة الشعر، عندما نشرت أول صورة على صفحتها الرسمية، وعلقت قائلة: «سبب ظهوري بهذا الاستايل، هو أنني أعاني من تساقط الشعر بسبب الثعلبة».

وكانت بينكت، حريصة دائماً على ارتداء شئ على رأسها، لكنها قررت أن تواجه المرض بكل صراحة، وظهرت، دون غطاء للشعر .

وخلال الشهر الماضي، نشرت بينكت، فيديو عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، كشفت فيه عن إصابتها ببقعة صلع جديدة ناجمة عن مرض الثعلبة.

 

معلومات عن زوجة ويل سميث

1- جادا بينكت سميث، واحدة من أكثر مشاهير هوليود التي اشتهرت بتعدد أدوارها الفنية

2- هي ممثلة ومغنية راب، ولديها شركة إنتاج .

3- لديها الكثير من المشاريع الخيرية والمجتمعية، منها مؤسسة «ويل وجادا» في بالتيمو.

4- تعود أصولها إلى جنوب أفريقيا فهي من أصل جامايكي .

 

معلومات عن فيلم King Richard

فاز النجم العالمي ويل سميث، بجائزة أفضل ممثل عن فيلم king Richard، في نسخة الأوسكار 94. ويحكي الفيلم قصة صعود اثنتين من أشهر لاعبات التنس من حي فقير في لوس أنجلوس إلى النجومية.

ويجسد سميث، شخصية ريتشارد ويليامز، والد أسطورتى التنس سيرينا ويليامز وفينوس ويليامز، فيما تشاركه البطولة النجمة الشابة سنية سيدني، صاحبة شخصية فينوس ويليامز في الفيلم، الذي انتجته شركة Warner Bros .

 

عاجل