رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كاف يحرم الترجى من جمهوره فى ربع نهائي دوري الأبطال ويغرم الصفاقسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” توقيع عقوبة مٌغلظة على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي على خلفية أحداث مباراته أمام النجم الساحلي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأوضح كاف -في بيان رسمي، اليوم الاثنين، أنه تقرر معاقبة الترجي التونسي؛ نظرا لاستعمال جماهيره للشماريخ ورميها على أرضية ملعب حمادي العقربي في لقاء النجم الساحلي بالمسابقة الإفريقية.

وأشار إلى أنه تم تطبيق العقوبة على نادي باب سويقة باللعب بدون جماهيره لمدة مباراتين بدايةً من اللقاء المقبل أمام شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الأخيرة من منافسات البطولة الإفريقية إلى جانب مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي مع تغريمه 20 ألف دولار.

ويذكر أن الترجي يعتلى صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة وهو ذات الرصيد الذي يحمله نادي شباب بلوزداد لتصبح مباراة الجولة الأخيرة هي الحاسمة لصاحب المركز الأول في نهاية دور المجموعات.
 

وفي الكونفدرالية، فرض الاتحاد الإفريقي عقوبة مالية على نادى الصفاقسي التونسي بعدما ألقى مشجعو الفريق الزجاجات الفارغة داخل أرض الملعب، وبناءً عليه تم فرض 16000 دولار كغرامة مالية، وذلك بعد المباراة التى انتهت بتعادل بيراميدز مع الصفاقسي بهدف لكل فريق. 
 

وقرر كاف أيضا فرض عقوبات على فريقي نهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني بعدما شهدت مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات بالكونفدرالية أحداث شغب أيضا من قبل الجماهير، وبناءً عليه تم تغريم الفريق المغربي 8000 دولار بالإضافة إلى إيقاف مجيد مضران رئيس النادي بعدما ارتكب سوء سلوك لتحريض لاعبيه على الاحتجاج ومهاجمة حكم اللقاء، وتوقف المباراة لمدة خمس دقائق تقريبا، وبناءً عليه تم إيقافه من المشاركة في أي فاعلية من قبل الاتحاد الأفريقي لمدة عام كامل، بعدما اقتحم الملعب وقدم سلوكا غير منضبط بالإضافة إلى فرض 100،000 دولار غرامة مالية. 
 

عاجل