رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ 2004

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوقاية بوزارة الصحة، إن آخر الحالات المسجلة بشلل الأطفال كانت في عام 2004، موضحا أن مصر أعلنت من قبل منظمة الصحة العالمية عام 2006 أنها خالية من مرض شلل الأطفال، وهذه الشهادة من المنظمة تجدد سنويًا.

وأضاف عبدالفتاح - خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"- أن البرنامج الموسع للتطعيمات؛ هو نموذج يحتذى وعلامة مضيئة من أكثر من 35  سنة في إدخال الطعوم وتحصين الأطفال من الأمراض المعدية، ومن العلامات المضيئة أيضا الحملات القومية التي تتم على فترات للحفاظ على الحماية المجتمعية لأطفالنا.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوقاية بوزارة الصحة إلى أن حملات التطعيم والتي تتم على فترات الهدف منه هو تحقيق المناعة المجتمعية للأطفال على فترات قريبة في ضوء أن المرض يشهد نشاطا على فترات قريبة في العالم.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوقاية بوزارة الصحة أن الفرق الطبية العاملة في الشؤون الطبية مدربة وجاهزة في جميع الأوقات وبجميع التدخلات، مشيرا إلى أن يوجد 90 ألف فرد يكونون 45 فريقا في الجمهورية، معقبا: "مصر معتادة على العمل الوقائي".

ونوه بأن هناك فرق طبية ثابتة في المراكز الصحية بينما هناك هناك ففرق متحركة لا تكتفي فقط بالمرور في الشوارع ولكن تقوم بطرق الأبواب، معقبا: "تطرق الباب من شقة إلى شقة وتحمل رسالة توعوية قادرة على ايصالها لكافة المواطنين".

عاجل