رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الأمريكي يشكر مصر للمشاركة في قمة النقب

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبر وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، عن سعادته بالمشاركة والاجتماع مع وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب وإسرائيل، متابعا: "نتضامن مع جميع الضحايا وليس على أى عائلة أن تفقد عزيزها أو تخوض التجربة الحزينة والقاسية.. نحن هنا نقف أمام العنف والإرهاب.. ونريد تفعيل التوازن فى العالم.. لشرف كبير مع وزراء الخارجية العرب من مصر والإمارات والبحرين والمغرب".

وأضاف -خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل فى النقب-: "اليوم نقف سويا.. وقبل ذلك كان الأمر صعبا.. نحن هنا نوقع عقدا هاما مع مصر والإمارات والبحرين والمغرب.. كانوا يقولوا ذلك مستحيلا والأمر أصبح ممكنا.. ووزير الخارجية الإسرائيلى أول وزير البحرين.. والبحرين وقعت العديد من برتوكولات التعاون من أجل السياحة بين البلدين.. وهناك حرص على التعلم والاستفادة المتبادلة.. ورأينا المعرض الدولى الذى تم افتتاحه فى دبى مؤخرا ويشهد مشاركة كبيرة من لاعبين كرم القدم من جميع الدول المشاركة".

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "نحن هنا من أجل السلام على مستوى العالم.. وندعم التقدم والازدهار ومناقشة سبل التعاون.. نقف لمواجهة العنف ونتصدى للإرهاب.. ونحن نريد العالم فى سلم وأمان ولهذا نشكر قدوم مصر اليوم لتحقيق تلك السبل.. وعلينا أن نقدم الازدهار للشعوب.. ونسعى لتعزيز السلام بين إسرائيل وفلسطين وتحقيق سبل التعاون بين البلدين.. وقبل 43 عاما شارك الرئيس الراحل أنور السادات فى محادثات السلام والتوقيع على اتفاقات السلام.. وكان الواقع أن تم تحقيق سبل السلام بين البلدين وخلق حقيقة بخصوص هذا الأمر.. نحن هنا نتفاعل ونتعاون ونقف جنبا إلى جنب.. وهذا التقدم الذى نستطيع تحقيقه.. سعيد بتواجدى هنا لتحقيق علاقات مثالية.. ولى الشرف وأن نكون سويا من أجلنا ومن أجل العالم أجمع".

عاجل