رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط نصاب أوهم ضحاياه بتسفيرهم للخارج في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، من ضبط شخص لارتكابه وقائع نصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

كشفت المعلومات والتحريات قيام (أحد الأشخاص ، له معلومات جنائية ، مقيم  بدائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية) بارتكاب عدد من وقائع النصب الإلكترونى ومزاولة نشاطه الإجرامى في النصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مما مكنه من استدراج ضحاياه تزامناً مع سعيهم للبحث عن فرص عمل والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير إنهاء إجراءات سفرهم وقد بلغت الوقائع المُرتكبه من خلال ذلك الأسلوب (10) وقائع.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية أمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على  (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليها، بمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع بقصد النصب على ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورهها، ولاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الابتزاز والتشهير بالمواطنين، وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عاجل