رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| موائد الرحمن تستلزم موافقة المحليات والأوقاف.. وأسباب تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

مجلس الوزراء: سياسة تقشفية في الموازنة الجديدة

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن التخطيط المسبق للأزمات، يجعلنا سباقين ونتخذ الإجراءات الاستباقية، وإن اجتماعات اليوم كانت خاصة بقرارات التخفيف، وتم السماح بإقامة الأفراح في القاعات المغلقة اعتبارا من 1 أبريل.

متحدث الوزراء: استمرار حظر الشيشة.. وموائد الرحمن تستلزم موافقة المحليات والأوقاف

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الكمامة لازالت إجبارية في الأماكن المغلقة، مشيرًا إلى أن قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة جائحة كورونا، اليوم الأحد، المتمثلة في عودة موائد الرحمن في رمضان؛ استجابة لتحسن الوضع الوبائي وليس انتهائه.

«الصحة» تكشف أسباب تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية في رمضان

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة، إن قرارات اللجنة العليا لادارة الأوبئة والجوائح تخفيف قيود شهر رمضان مقارنة بالمواسم الماضية، وذلك بعد تحسن الوضع الوبائي على الأرض مع تراجع معدلات الاصابة المجتمعية والوفيات ونسب الإشغال في المستشفيات على مدار 5 أسابيع.

الصحة: مصر خالية من شلل الأطفال

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وتأتى إطلاق الحملات القومية ضد شلل الأطفال، للحفاظ على السجل المصرى الخالى من المرض.

وزير النقل: تغليط عقوبة التدخين فى القطارات.. ولو علينا أخليها 100 جنيه

ناشد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ركاب السكة الحديد الالتزام ومنع محاولة تخريب المقاعد للحفاظ على هذا المرفق الهام؛ وذلك بعد عرض الإعلامي أحمد موسى مشاهد تخريب لمقاعد القطارات، ورشقها بالحجارة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه سيتم تغليظ عقوبة التدخين في القطارات «ولو عليا أخليها 100 جنيه من بكرة الصبح، وكل الي بيتهرب من التذكرة يدفع 100 جنيه».

أستاذ أمراض الكبد: لا يوجد في أوروبا وأمريكا مبادرة علاجية بالمجان مثل مصر

أشاد الدكتور هشام الخياط، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي، بإطلاق مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد، اليوم الأحد، لافتًا إلى أن مرضى سرطان الكبد في حاجة لتضافر جهود طبية لعدة تخصصات.

الأرصاد تحدد درجة الحرارة في أول أيام شهر رمضان

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الاعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الربيع سيشهد تقلبات جوية حادة، مضيفة أن هناك فرق فى درجات الحرارة الصغرى خلال فترة الليل والعظمى بالنهار قد تصل إلى أكثر من 10 درجات.

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، مساء اليوم الأحد، أنه مع بداية شهر رمضان المبارك سترتفع درجات الحرارة وستصل إلى 34 درجة مئوية.

تفاصيل استعدادات حياة كريمة لقافلة "وصل الخير" مع قرب شهر رمضان

كشف أحمد سعيد مسئول المتابعة الميدانية بمؤسسة حياة كريمة، تفاصيل استعدادات مبادرة حياة كريمة لقافلة "وصل الخير" مع قرب شهر رمضان الكريم، والتي تنطلق تحت شعار "حياة كريمة ايد بتنبي وإيد بتساعد" لتوزيع مليون كرتونة في رمضان.

3 خطوات لحجز وحدات الإسكان بمشروع جنة إلكترونيا

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن وزارة الإسكان أطلقت الحجز على مشروع إسكان جنة بداية من صباح اليوم الأحد، ومن دفع جدية الحجز يستكمل الإجراءات على الموقع الإلكتروني، ضمن مشروع جنة فقط.

 

عاجل