رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 140 ألف طفل خلال اليوم الأول لحملة شلل الأطفال في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت محافظة أسوان، الانتهاء من تطعيم ١٤٠ ألفا و ١٨٧ طفلا خلال اليوم الأول لانطلاق حملة شلل الأطفال بنسبة ٥٥% من إجمالي المستهدف والذي يبلغ ٢٥٤ ألفا و ١٧٨ طفلا.

وقال الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بأسوان، إن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستمر لمدة 4 أيام في الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري لتطعيم الأطفال في المرحلة العمرية من عمر يوم حتى 5 أعوام".

وأكد أن الحملات الموسمية للتطعيم ضد شلل الأطفال والأمراض الوبائية والمعدية التى تنفذها وزارة الصحة والسكان تهدف إلى رفع مناعة الأطفال ووقايتهم من هذه الأمراض ، وهو الذى يحتاج إلى تكاتف كافة قوى المجتمع من الجهات التنفيذية، وأيضاً من المجتمع المدني ودور العبادة والإعلام للوصول بمصرنا خالية من مرض شلل الأطفال.

وأوضح أن الحملة تستهدف تطعيم 254 ألفا و 178 طفلا وطفلة على مستوى المحافظة من خلال 225 فريقا ثابتا بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية. 

ولفت إلى أنه في نفس الوقت يقوم 1120 فريقا متحركا بالتطعيم داخل مواقف السيسرفيس ودور العبادة والأسواق والحدائق العامة، بالإضافة إلى الفرق التي تجوب الشوارع من منزل إلى منزل بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين من التطعيم.

عاجل