رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأغنية المحجوبة.. الخبر السئ في حفل توزيع جوائز الأوسكار

نشر
حفل توزيع الأوسكار
حفل توزيع الأوسكار

ساعات قليلة وينطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسختها الـ94، وسط أجواء ساحرة على مسرح دولبي بمركز هوليوود وهايلاند، مقره الأصلي منذ 2002، ليعود الصخب إلى الاحتفالية الأهم في السينما، بعد احتفالية صامتة أقيمت العام الماضي في Union Station بوسط مدينة لوس أنجلوس

مع دقات منتص الليل، الثانية عشرة بتوقيت جرينتش تبدأ فعاليات توزيع جوائز الأوسكار، حيث يصعد ريجينا هول"، "إيمي شومر" و"واندا سايكس" إلى المنصة، مع خلفية موسيقية بين المقاطع والخطب، إضافة إلى صوت بيونسيه التي ستغني من تأليف ديكسون أغنية Be Alive  أما "سيباستيان ياترا" فسوف يغني Dos Oruguitas  من فيلم Encanto لديزني، من تأليف  "لين مانويل ميراندا".

كما تؤدي "بيلي إيليش" و"فينياس" أغنية No Time to Die. فيما تغني  "ريبا ماكنتاير" أغنية Somehow You Do التي كتبها ديان وارين عن Four Good Days.

أما الخبر السئ في الحفل فهو عدم عرض الأغنية الخامسة المرشحة لجائزة الأوسكار،  Down to Joy  لـ "فان موريسون" من Belfast ، فوفق بيان صادر عن منتجي جوائز الأوسكار، لن يحضر  "فان موريسون" حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب جدول أعماله.

لن تسيطر الموسيقى الحية على حفل توزيع جوائز الأوسكار، فسوف يستعين المنظمون بخدمات DJ D-Nice  وفرقة All-Star، التي تضم  مدير موسيقى الأوسكار "آدم بلاكستون"، عازف الطبول blink-182 "ترافيس باركر"، المغنية وعازفة الإيقاع "شيلا إي"، عازف البيانو "روبرت جلاسبير" ومجموعة العينات الصوتية التي يقودها "جيسون وايت".

قائمة النجوم 

قائمة النجوم المتوقعة لتوزيع الجوائز تضم أسماء عديدة مثل  "بيل موراي"، "ليدي غاغا"، "كيفن كوستنر"، "صامويل إل جاكسون"، "زوي كرافيتز"، "أنتوني هوبكنز"، "ليلي جيمس"، "دانييل كالويا"، "ميلا كونيس"، "جون ليجويزامو"، "سيمو ليو"، "رامي مالك"، "لوبيتا نيونغو"، "روزي بيريز "، "كريس روك"، "نعومي سكوت"، "ويسلي سنايبس"، "أوما ثورمان"، "جون ترافولتا"، "يوه جونغ يون"، "روث إي كارتر"، "هالي بيلي"، "شون كومبس"، "جيمي لي كيرتس"، "ودي هارلسون"، "جون مينديز"، "تايلر بيري"، "تريسي إليس روس"، "ستيفاني بياتريز"، "دي جي خالد"، "جينيفر غارنر"، "هير"، "تيفاني هاديش"، "توني هوك"، "إليوت بيج"، "كيلي سلاتر" و"جون وايت".

الأفلام المرشحة

10 أفلام تتنافس على جوائز الأوسكار هذا العام: : Don't Look Up،Belfast ،CODA ،Drive My Car، Dune،King Richard ،Licorice Pizza،Nightmare ،West Side Story وThe Power of the Dog.

وحسب ترشيحات الأوسكار فإن فيلم Dune حصل على ثاني أكبر عدد من الترشيحات (10)، خلفThe Power of the Dog   الذي حظي بـ12 علامة، لكنه فشل في الحصول على ترشيح جائزة أفضل إخراج لنفسه.

وتم استبعاد العديد من الأسماء في جائزة أحسن ممثلة مثل "ليدي غاغا" عن فيلم House of Gucci، "جنيفر هدسون" عن فيلم Respect، "كيتريونا بالفي" عن فيلم "Belfast" و"رينات رينسفي" عن فيلم The Worst Person in the World.

جائزة الإخراج 

الترشيحات تذهب إلى لا المخرجة "جين كامبيون" وفيلمها Power of the Dog The ، مع 12 ترشيحاً في كل فئة رئيسية ، بما في ذلك أفضل فيلم وممثل ومخرج، بالإضافة إلى ثلاث إيماءات لدعم التمثيل.

أما فيلم CODA فقد يكون مفاجأة بعد أن فاز بجائزة أفضل صورة في حفل توزيع جوائز نقابة المنتجين Producers Guild.

ومن بين الفائزين المحتملين أيضا  "ويل سميث" لأفضل ممثل King Richard، "جيسيكا شاستين" لأفضل ممثلة The Eyes of Tammy Faye، "تروي كوتسور" عن أفضل ممثل مساعد CODA و"أريانا ديبوز" لأفضل ممثلة مساعدة West Side Story.

 

عاجل