رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة وراء قتل نجل الفنان المرسي أبو العباس زوجته وابنتيه

نشر
الفنان المرسي أبو
الفنان المرسي أبو العباس

تصدر اسم الفنان المرسي أبو العباس الترند خلال الساعات القليلة الماضية عقب تأييد محكمة النقض – أمس السبت – حكم الإعدام على على المتهم صلاح المرسي أبو العباس، نجل الفنان المرسي أبو العباس، بعد أن ثبت إدانته بقتل زوجته وطفلتيه بالجيزة.

وكانت تحقيقات النيابة العامة أكدت واقعة خنق الضحايا.. زوجة نجل الفنان المرسي أبوالعباس هبة وابنتيها الكبرى جنة الله، والتي تبلغ من العمر 14 عاما، إضافة إلى ابنته والصغرى حبيبة ( 11 سنة) ليفارقون الحياة بعدها. 

في 26 يونيو من العام الماضي ، جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس  نجل الفنان المرسي أبو العباس 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بقتل زوجته وابنتيه ، نتيجة مروره بأزمة نفسية.

تمثيل المتهم للجريمة 

وأجرت النيابة العامة معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب المتهم الجريمة، عن طريق اصطحاب نجل الفنان المرسي أبو العباس إلى مسرح الواقعة، ليعيد المتهم  تمثيل الجريمة، ويتضح من خلالها قيامه بمغافلة زوجته أثناء تواجدها بغرفة نومهما، وخنقها إلى أن فارقت الحياة، ليتوجه بعدها إلى حجرة الطفلتين، ويقوم بخنق جنة الله، في حين هرولت  الطفلة الصغيرة ليتمكن من  خنقها بسلك التليفون وتلحق بأختها. 

بدأت القصة عن طريق بلاغ  ورد لقسم بولاق الدكرور من صلاح نجل الفنان المرسي أبو العباس، يفيد بعثوره على جثث زوجته وابنتيه عقب عودته للمنزل بعد مشاهدته لمباراة مصر وروسيا.

وفي 10 يوليو 2018؛ قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة إحالة صلاح نجل الفنان المرسي أبو العباس لمحكمة الجنايات، لاتهامه بقتل زوجته وابنتيه، في حين جاء قرار النيابة العامة عقب اعتراف المتهم بارتكابه الواقعة، وتمثيله لها أمام جهات التحقيق المختصة.

اعترافات المتهم

وقال المتهم صلاح ابن الفنان المرسي أبو العباس أمام النيابة إنه قتل زوجته وأولاده بعد خسارة ثروته في البورصة، وتعرضه لضائقة مالية، موضحا أنه خشى عليهن من الفقر، مما دفعه لقتلهن "خوفت عليهم من الجوع".

حكم الإعدام 

وفي 13 أبريل 2019 قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد علاء الدين، بالإعدام شنقًا لصلاح المرسي أبوالعباس بتهمة قتل زوجته وطفلتيه في يونيو العام الماضي، فيما تقدم محامي المتهم بطعن أمام محكمة النقض خلال 60 يومًا من صدور الحكم، ونظرت محكمة النقض لنحو 3 جلسات وأصدرت حكمها برفض الطعن وتأييد حكم الإعدام.