رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الزراعي ينظم حفل لتيسير زواج 100 فتاة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

نشر
البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

شهد محافظ قنا أشرف الداودي حفل البنك الزراعي المصري لدعم تيسير زواج الفتيات والأسر الأكثر احتياجا في إطار مبادرة حياة كريمة بمحافظة قنا.
وثمن محافظ قنا جهود البنك الزراعي المصري في تنفيذ العديد من المبادرات بالمحافظة كمبادرة إحلال السيارات الكبود إلى ميكروباص بتسهيلات غير مسبوقة لملاك السيارات وسداد مديونات الأمهات الغارمات وتطوير البنية التحتية للزراعة بالمحافظة. 
وأوضح المحافظ؛ أن مبادرة تيسير زواج الفتيات للأسر الأكثر احتياجا تهدف إلى تقديم يد العون والمساعدة للفتيات المقبلات على الزواج من أبناء الأسر الأولى بالرعاية لمواجهة ظاهرة ارتفاع التكاليف في نفقات الزواج والحد من آثارها السلبية كما أنها تعد فرصة نموذجية لتواصل الأجيال وتعزيز المودة والألفة حيث أن بناء الأسرة السعيدة يُشكل خير ضمان لتعزيز الأمن والطمأنينة والاستقرار في ربوع الوطن. 
وأعرب المحافظ؛ عن شكره وتقديره لقيادات البنك الزراعي المصري لمساهمته الفعالة في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا . 
من جانبه؛ أثنى النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية بمجلس النواب النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن؛ على جهود البنك الزراعي المصري في دعمه للفلاح المصري وتوفير حياه كريمة له؛ وكذا مساهمته في تحقيق الأمن الغذائي للقري الأكثر احتياجا والطفرة التنموية التي شهدها قطاع الزراعة وذلك في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي. 
بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري علاء فاروق؛ أن البنك يقوم اليوم بدعم 100 فتاة، وذلك بتقديم 3 أجهزة لكل عروسة ( ثلاجة ؛ بوتاجاز؛ غسالة) حيث قامت مديرية التضامن بقنا ببحث اجتماعي لتحديد 100 أسرة مستحقة بمراكز محافظة قنا التسعة.
وأضاف أن البنك سيقدم الدعم للمائة أسرة لمساعدتهم علي البدء في مشروعات خاصة بهم للارتقاء بمستوي معيشتهم ومساعدتهم في تسويق منتجات مشروعاتهم.
وأشار إلى أن البنك يضع كافة الإمكانيات لتحقيق التنمية الشاملة وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بدعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي ستغير وجه الحياة الريفية وتحسن مستوي معيشة سكان القرى وخلق فرص العمل وتحقيق الشمول المالي بالإضافة إلي تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية.
وتابع أن البنك يتوسع حاليا في دعم المشروعات المتناهية الصغر من خلال مبادرة " باب رزق " وهي من أحدث البرامج التمويلية التي أطلقها البنك الزراعي المصري مؤخرا لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر لتمكين المرأة الريفية والمرأة المعيلة والشباب في قرى الريف المصري لمساعدتهم على إطلاق أعمالهم بما يوفر فرص عمل للشباب ويحقق لهم الاستفادة الكاملة من الخدمات المصرفية والبرامج التمويلية التي يقدمها البنك بما يدعم توجهات الدولة لتحقيق الشمول المالي .
وفي سياق آخر، اختتمت فعاليات ورشة العمل للجراحة العامة بوحدة مناظير عائشة المرزوق بمستشفى قنا العام؛ وذلك تحت رعاية أشرف الدودي محافظ قنا والدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا والدكتور محمد ديب مدير المستشفى.
وقال الدكتور محمد الديب مدير مستشفى قنا العام - في تصريح اليوم السبت - أن ورشة عمل الجراحة العامة بوحدة مناظير عائشة المرزوق استمرت لمدة يومين؛ بحضور أساتذة في مجال الجراحة والمناظير للاستفادة وتبادل الخبرات؛ لافتًا أن وحدة المناظير تخدم جميع أبناء قنا وهي الأولى من نوعها لتوفير الوقت والجهد على المرضي.
 

عاجل