رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبدالغفار: المجلس الصحي المصري سينظم إصدار الشهادات المهنية

نشر
وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، الهدف من إنشاء المجلس الصحي المصري، لافتًا إلى أنه سينظم التعليم الطبي بعد الجامعي في كل التخصصات الصحية، لافتًا إلى أن المجلس سينظم الشهادات المهنية الصادرة عن مصر وستكون شهادة البورد المصري.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة الصحة والسكان، تحت عنوان “المجلس الصحي المصري حتمية الحاضر وضرورة المستقبل.. نحو تعليم صحي بمعايير عالمية”، وذلك بحضور الدكتور وزير التعليم العالي.

وأوضح عبدالغفار، أن المجلس الصحي المصري سيتم في المراكز المنوط بها إصدار الشهادات المهنية للأطباء، لافتًا إلى أنه سيتم أيضًا اعتماد المدربين بالمجلس الصحي المصري ومناهج التدريب، من خلال الإدارة ومجلس الأمناء.

وأشار، إلى أن المجلس سيحل محل هيئة التدريب الإلزامي، لافتًا إلى أن قانون إنشاء المجلس طال انتظاره، حيث أنه مع تفعيل القانون ولائحته التنفيذية سينقل مصر نقلة نوعية فى مجال التعليم الطبى.

ويشارك في المؤتمر الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور حسين خالد، رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أحمد عثمان، رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي، والدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، واللواء طبيب رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وقع على قانون رقم 12 لسنة 2022 الخاص بإنشاء، وتنظيم المجلس الصحي المصري.

وبموجب قرار الرئيس، يحل المجلس الصحي المصري محل اللجنة العليا للتخصصات الطبية المنشأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 1998، وكذلك محل الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء المنشأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2016.

عاجل