رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصفيات كأس العالم|أرقام صلاح وماني في موقعة مصر والسنغال

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

فاز منتخب مصر على ضيفه السنغال، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على أرضية ملعب استاد القاهرة، في ذهاب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأحرز ساليو سيس، هدف تقدم منتخب مصر، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 4 بعدما تلقى محمد صلاح، تمريرة سحرية من عمرو السولية ليسددها ارتطمت في العارضة وتعود في جسد سيس لتسكن الشباك

وخلال السطور التالية نستعرض أرقام محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وساديو ماني مهاجم السنغال في موقعة الأمس

محمد صلاح

لعب محمد صلاح ال 90 دقيقة، ولمس الكرة 38 مرة، وقدم 15 تمريرة ناجحة من أصل 20، بنسبة دقة بلغت 75%.
 

وراوغ الفرعون مراوغة صحيحة من أصل 5 مراوغات، وكانت له تسديدة واحدة بين القائمين والعارضة، وصنع فرصة خطيرة وله 3 تدخلات ناجحة من 13 لعبة خلال اللقاء.

وحصل صلاح على تقييم 6.5 من موقع "سوفا سكور"، ولم يتواجد ضمن أفضل لاعبي المنتخب الذين تصدرهم محمد الشناوي حارس المرمى ثم أحمد فتوح وحمدي فتحي ومحمود الونش وعمر جابر.

ساديو ماني

على الجانب الأخر، شارك ماني 90 دقيقة، لمس الكرة 41 مرة، مرر 14 تمريرة ناجحة من أصل 20، بنسبة نجاح 70%.

سدد ماني تسديدة واحدة بين القائمين والعارضة وأخرى خارج نطاق المرمى، بينما قدم 6 مرواغات ناجحة من أصل 7

وكان لماني في لقاء أمس 9 تدخلات صحيحة من أصل 15، فحصل على تقييم (7.3) كثاني أعلى لاعبي السنغال بعد زميله إدريس جانا (7.6).

ورغم تفوق الدولي السنغالي في أكثر من مناسبة على لاعبي الفراعنة، لكنه فشل في إنهاء الهجمات بشكل صحيح خصوصا في الشوط الثاني.

ومن المنتظر أن تقام مباراة مصر والسنغال، في إياب مرحلة التصفيات بالدور الحاسم، يوم الثلاثاء المقبل، حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف، ليتأهل رسميًا لكأس العالم 2022.

عاجل