رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق مبادرة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش محافظ الإسكندرية محمد الشريف، خلال اجتماع موسع اليوم الجمعة، مع أعضاء لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، كيفية توفير مناخ استثماري مناسب لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإسكندرية ومدى تفعيل القانون 152 لسنة 2020، وتذليل العقبات أمام أصحاب المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل للشباب.

وخلال الاجتماع، أكد الشريف أن المحافظة بجميع أجهزتها لا تدخر جهدا لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب وتوفير مناطق صناعية مدعمة بكافة السبل التي تساعد أصحاب المصانع على الإنتاج.

وأشار المحافظ إلى أن الإسكندرية هي عاصمة مصر الثانية وهي العاصمة الاقتصادية أيضا، مشيرًا إلى أنه لدينا 51 ألف منشأة صناعية كثيفة العمالة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى 143 ألف محل تجاري بالإسكندرية.

وخلال الاجتماع؛ أعلن محافظ الإسكندرية عن إطلاق مبادرة لعام 2022 لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى المحافظة يشارك فيها كافة الجهات المعنية. 

وعن الأسواق العشوائية؛ أكد الشريف أن الإسكندرية بها العديد من الأسواق العشوائية ويوجد ببعض الأسواق ما لا يقل عن 1000 بائع متجول ما أدى إلى التعدي على الطريق العام وأدى إلى اختناق مروري في العديد من الشوارع، مشيرًا إلى قيام المحافظة الفترة الماضية بوضع مخطط متكامل لحل هذه المشكلة من الجزور، وتم البدء بالفعل في سوق محطة مصر الذي يتم تطويره حاليا بمعرفة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ليكون أول نموذج لسوق حضاري يتم فيه استيعاب الباعة الجائلين.

عاجل