رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مبنى مدارس النيل بمدينة أسوان الجديدة بحضور مجدي يعقوب

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح محافظ أسوان، أشرف عطية، يرافقه جرّاح القلب العالمي السير مجدي يعقوب، اليوم الجمعة، مبنى مدارس النيل في مدينة أسوان الجديدة، بالتزامن مع احتفالات عيد الأم ويوم الشهيد.

وشهد حفل الافتتاح -بحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة- طارق الباز رئيس قطاع الأمانة العامة بوزارة التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للإدارة التعليمية والعضو المنتدب، والدكتورة أماني الفار مديرة وحدة شهادة النيل الدولية والمدير التنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية، وحنان ثابت مدير مجمع مدارس النيل الدولية، بالإضافة إلى المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، وعبد الكريم لطفي مدير مديرية التربية والتعليم، فضلاً عن أسر وأولياء أمور الطلاب والقيادات المجتمعية.

وفي كلمته، رحب أشرف عطية بإقامة مدارس النيل المصرية على أرض أسوان باعتبارها تمثل نموذجًا متميزًا لتحسين مستوى وجودة التعليم باستخدام الطرق والأساليب التكنولوجية الحديثة بهدف خلق جيل قادر على التعامل مع معطيات العصر، ويتواكب مع التطور العلمي والتكنولوجي المستقبلي.

وأكد أن العالم مع صباح كل يوم يشهد كل جديد في ظل السموات المفتوحة وأجيال التطبيقات الإلكترونية المتلاحقة في جميع مناحي الحياة، كما رحب أشرف عطية بملك القلوب وأسطورة الطب السير مجدى يعقوب لمشاركته في افتتاح هذا المحراب العلمي المتميز الذي أقيم في مدينة أسوان الجديدة -إحدى المدن الذكية- ما يساهم في الارتقاء بالمهارات المختلفة للطلاب وترسيخ القيم الأخلاقية والتربوية والوطنية وتعميق مفاهيم التسامح والانفتاح على العالم المتقدم لتكون محصلة كل ذلك هو بناء طلاب يتمتعون بالمهارات والقدرات الفكرية والعلمية التي تمكنهم من التعامل مع تحديات المستقبل.

من جانبه، أعرب السير مجدى يعقوب عن سعادته بوجود هذا المستوى من التعليم على أرض محافظة أسوان متمثلاً في مدارس النيل؛ ليشكل ذلك إضافة جيدة ومهمة لمنظومة التعليم، مقدمًا تهنئته لأبنائه بهذا الصرح التعليمي الجديد.

وشهدت الفعاليات تكريم محافظ أسوان للأم المثالية وأم الشهيد، بجانب تقديم العديد من الفقرات والعروض الفنية، مع تقديم الأغاني الوطنية والحماسية، وعرض فني على غرار موكب الموميات لطلاب مدارس النيل والتي نالت إعجاب الحاضرين.

عاجل