رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استاد القاهرة يستفز مشاعر السنغال.. خسارة «إفريقيا» تُعيد مشاهد حزينة لأسود التيرانجا

نشر
استاد القاهرة
استاد القاهرة

يبدو أن استاد القاهرة، الذي يستضيف مباراة مصر والسنغال، اليوم الجمعة، استفز مشاعر لاعبي أسود التيرانجا، مُجرد دخولهم إلى الملعب لخوض المران الرئيسي، أمس الخميس.

وأقل من 6 ساعات تفصلنا عن مباراة مصر والسنغال، المقرر لها اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في ذهاب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

موعد مباراة مصر والسنغال

مباراة مصر والسنغال، تقام في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، وتذاع على قناة ON Time Sports 1 HD.

وقال كاليدو كوليبالي، قائد منتخب السنغال - خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي، أمس الخميس - إن راية الثأر ورد الاعتبار قبل مواجهة مصر، حيث لم يستطيع نسيان الخسارة التي تعرضت لها بلاده في 2019 على استاد القاهرة أمام الجزائر.

ما زالت ذكرى خسارة السنغال أمام الجزائر على نفس الملعب قبل 3 أعوام في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019، التي استضافتها مصر، عالقة في أذهان كوليبالي، رغم أنه لم يشارك وقتها في اللقاء، حيث كان موقوفًا، لذلك اكتفى بالمشاهدة من المدرجات.

وقال كوليبالي: «مواجهة الجزائر كانت مهمة، تذكرتها بمجرد أن دخلت استاد القاهرة، وهو ما يمثل دافعًا إضافيًا لنا قبل مباراة مصر والسنغال».

وأضاف المحترف في صفوف نابولي الإيطالي «لقد تخلفت عن هذا النهائي بسبب الإيقاف، وتابعت اللقاء من المدرجات.. أعرف هذا الملعب جيدًا، وأسعى للثأر من خسارتنا حينها».

وأوضح أن التتويج بكأس الأمم الإفريقية 2021 على حساب منتخب مصر يزيد من صعوبة المباراة، إلا أن منتخب بلاده بالكامل على أتم الاستعداد والجاهزية، موضحًا أن حضور الجماهير المصرية بشكل مكثف يصعب المباراة، إلا أنه وزملائه سيحاولون التغلب على هذا الضغط ببذل أقصى جهد، للحفاظ على نظافة شباكهم، والسعي لتسجيل هدف.

واختتم كاليدو كوليبالي حديثه «لعبت كثيرا ضد محمد صلاح منذ كان لاعبا في روما، لكن مباراة اليوم لن تكون بين صلاح وماني فقط، بل نركز على مواجهة منتخب مصر بأكمله».

وخسر منتخب السنغال أمام منتخب الجزائر، مرتين في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر وانتهت بتتويج محاربي الصحراء، حيث انتهيا المباراتين بنتيجة 1-0.

ويسعى منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، للخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الليلة التي يتسلح فيها بحضور ما يزيد عن 60 ألف مشجع مصري، من أجل تأمين موقفه قبل السفر إلى العاصمة السنغالية داكار، لخوض مباراة الإياب المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وعلى الجانب الآخر منتخب السنغال بقيادة مدربه الوطني أليو سيسيه، لن يكون خصمًا سهلًا، حيث يتطلع هو الآخر للفوز أو التعادل على الأقل، من أجل خوض الإياب بأريحية على ملعبه ووسط جماهيره.

وتضم قائمة منتخب مصر لمواجهة السنغال كلًا من:

حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، محمود علاء، عمر كمال، ياسر إبراهيم، عمر جابر، محمد عبد المنعم، أيمن أشرف، أحمد فتوح.

خط الوسط: إمام عاشور، عمرو السولية، محمد النني، حمدي فتحي، نبيل عماد “دونجا”، محمد مجدي أفشة.

في الهجوم: مروان حمدي، عمر مرموش، محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه.

عاجل