رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| أم تنهي حياة رضيعتها وعامل يقتل جاره بالوراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين مهتزة نفسيا تنهي حياة رضيعتها في بولاق، وعامل يقتل جاره ومطاردة مثيرة انتهت بسقوطه، وانتحار ربة منزل في مصر القديمة، والعثور على جثة سائق غارقا في دمائه بمدينة بدر.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

مهتزة نفسيا تنهي حياة رضيعتها في بولاق

أنهت ربة منزل تعاني من اضطرابات نفسية حياة رضيعتها بوضع أقراص دوائية داخل عبوة اللبن لتفارق الحياة.

تلقى اللواء سامح الحميلي مدير قطاع الغرب إشارة من أحد المستشفيات باستقبال جثة رضيعة ووجود شبهة جنائية في الوفاة.

استمع العقيد محمد أمين مفتش فرقة الغرب، لأقوال الأب الذي ادعى وفاتها إثر سقوطها لكن بتطوير مناقشته كشف عن الحقيقة.

تبين بالفحص والتحري بقيادة الرائد محمد طبلية أن الأم وراء وفاة الرضيعة التي لم تكمل عامها الثاني بعد، وأنها وضعت لها أقراصا خاصة بعلاج المرضى النفسيين في اللبن لتفارق الحياة بعد تناولها.

عقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد أحمد مندور معاون مباحث بولاق الدكرور من ضبط المشكو في حقها وتبين أنها غير متزنة تعاني من مرض نفسي.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأحاله اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة تمهيدًا لعرض الأم على لجنة طبية للوقوف على سلامة قواها العقلية.

عامل يقتل جاره ومطاردة مثيرة انتهت بسقوطه

طارد أهالي الوراق شمال محافظة الجيزة عاملا قتل جاره بسبب خلافات متكررة وتمكنوا من ضبطه وتسليمه للشرطة.

تلقى اللواء عمرو طلعت مدير قطاع الشمال إشارة من إدارة شرطة النجدة بنشوب مشاجرة ووقوع قتيل بدائرة قسم الوراق.

انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، وتبين أن عاملا اعتدى بسلاح أبيض على جاره على أثر مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات الجيرة.

فور ارتكابه الجريمة، ترك المتهم الضحية على الأرض ينزف دما، ولاذ بالهرب لكن الأهالي طاردوه وتمكنوا من ضبطه وتسليمه للشرطة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأحاله اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة للتحقيق.

انتحار ربة منزل في مصر القديمة

صرَّحت نيابة مصر القديمة، بتشريح جثة ربة منزل انتحرت داخل منزلها بمصر القديمة لبيان أسباب الوفاة وملابساتها ثم تسليمها لذويها لدفنها.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتوفاة 23 سنة، تناولت حبوبًا سامة بعد قيام زوجها بتطليقها إثر خلافات بينهما.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة مصر القديمة، بلاغًا بوجود جثة داخل عقار بأحد شوارع مصر القديمة، وبالانتقال والفحص عثر على جثة "ن. م".

دلت التحريات أن المتوفاة تعاني من حالة نفسية سيئة واكتئاب بعد طلاقها، واستدعت النيابة أهلية المتوفاة لسماع أقوالهم حول الحادث.

العثور على جثة سائق غارقا في دمائه بمدينة بدر

كشفت أجهزة الأمن ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالقاهرة، وضبط مرتكبي الواقعة.

تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة قنا) بأنه حال سيره بدائرة القسم عُثر على جثة شخص بالطريق.

بالانتقال والفحص تم العثور على جثة (سائق توك توك ، مقيم بدائرة القسم) وبها عدة طعنات بأماكن متفرقة بالجسم وبحوزته (مبلغ مالي) وأثناء الفحص حضر (3 من زملاء المتوفي بالسكن) وأقروا بنزول المجني عليه من محل إقامتهم، كما أضاف أحدهم بمشاهدته ليلاً حال سيره بمركبة "التوك توك" قيادته وبصحبته أحد الأشخاص.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين، مقيمان بدائرة مركز شرطة منفلوط بأسيوط).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، حيث أقرا باعتزامهما سرقه إحدى مركبات التوك توك كرهًا عن قائدها، وفي سبيل ذلك قاما بشراء (2 قطعة سلاح أبيض "سكين") من أحد الباعة الجائلين، وفور مشاهدتهما للمجني عليه أثناء سيره بالمركبة قاما باستيقافه وطلبا منه توصيلهما، وفور وصولهما قاما بتهديده باستخدام الأسلحة البيضاء في محاولة منهما لسرقته كرهاً عنه، إلا أنه قاومهما فتعديا عليه بالضرب محدثين إصاباته المنوه عنها والتي أودت بحياته، واستوليا منه على هاتفه المحمول والمركبة قيادته ولاذا بالفرار.

وأرشد المتهمان عن مكان الهاتف وتم ضبطه بمسكن أحدهما، وأقرا بتصرفهما في المركبة المشار إليها بالبيع لعميليهما "سيئ النية" (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة)، أمكن ضبطهم وبحوزة أحدهما (فرد خرطوش – طلقة من ذات العيار)، وبمواجهتهما أقرا بعلمهما بكون المركبة المستولى عليها من متحصلات واقعة سرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهمين.

حبس عاطل بتهمة طعن عامل في المرج

أمرت نيابة المرج، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بطعن عامل بسبب اعتداء الأخير على أحد أقرباء المتهم، واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصاب، تمهيدًا لسماع أقواله.

كان قسم شرطة المرج تلقى إخطارًا من إحدى المستشفيات باستقبالها عامل، مُصاب بجرح نافذ بالجسم في مشاجرة نشبت بينه وبين آخر بالمنطقة.

وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن ودلت التحريات أن المجني عليه أصيب بطعنة من سلاح أبيض في مشاجرة نشبت بينه وبين عاطل بسبب سابقة قيام الأول بالتعدي بالضرب على نجل عم الثاني.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم وأحالته للنيابة.

عاجل