رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يشهد ختام مهرجان العروض الرياضية للكليات والمدارس والمعاهد الأزهرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام مهرجان العروض الرياضية لطلبة وطالبات كليات التربية الرياضية والمدارس الرياضية والمعاهد الأزهرية (بنين وبنات) للعام الدراسي 2021- 2022، والذي نفذته الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للتعليم العام والأزهري، والإدارة العامة للنشاط الطلابي) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، خلال الفترة من (21 - 25) مارس الجاري، بصالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

شارك في التصفيات الختامية للمهرجان 800 طالب وطالبة، يمثلون 22 كلية تربية رياضية، فيما يشارك 450 تلميذ وتلميذة يمثلون 15 مدرسة رياضية و10 معاهد أزهرية على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذا المهرجان يضم شريحة مختلفة من الأعمار السنية،  في إطار الاهتمام بنشر الرياضة مما يبرهن على أهمية الرياضة في بناء الأجيال في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وما توليه الدولة المصرية بالشباب والنشء من اهتمام لتعظيم الاستفادة من قدراتهم الإبداعية والعمل علي تعزيز الانتماء والولاء للوطن.

وأضاف صبحي أن مثل هذه اللقاءات الرياضية تعمل على إخراج الطاقات الإبداعية للشباب، والتي بدورها تحقق قيم الولاء والانتماء، بجانب انتقاء العروض المتميزة والاستفادة منها في المناسبات القومية .

وأسفرت المنافسات علي مستوى الكليات المتخصصة "بنات" عن حصول المنيا على المركز الأول، والعريش على المركز الثاني، والمنوفية على المركز الثالث، وعلى مستوى الكليات المتخصصة "بنين" حققت المنوفية المركز الأول، والفيوم المركز الثاني، والمنصورة المركز الثالث.

فيما أسفرت المنافسات على مستوي المعاهد الأزهرية "بنين" عن حصد الغربية للمركز الأول، والدقهلية المركز الثاني، وكفر الشيخ المركز الثالث، وعلى مستوى المعاهد الأزهرية "بنات" حققت بني سويف المركز الأول، والدقهلية المركز الثاني، والغربية المركز الثالث.

وعلى مستوى المدارس الرياضية "بنين" حققت الفيوم المركز الأول، والقاهرة المركز الثاني، والمنيا المركز الثالث، بينما على مستوى المدارس الرياضية "بنات" حققت بور سعيد المركز الأول، والفيوم المركز الثاني، والإسكندرية المركز الثالث.

عاجل