رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: التمثيل العمالي بالإمارات يقيم معرضا للحرف التراثية المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بأبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، معرضا لمدة يومين يضم منتجات من الحرف التراثية والتقليدية المصرية وإكسسوارات ومشغولات يدوية وملابس ومأكولات مصرية، ومنتجات رمضانية متنوعة.

وقالت الملحق العمالي حنان شاهين رئيس المكتب العمالي بأبوظبي - وفقا لبيان وزارة القوى العاملة اليوم الجمعة - إنه يصاحب المعرض فعاليات ترفيهية ومسابقات ثقافية وفنية، فضلا عن إقامة بعض الأنشطة الفنية، منوها بأن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها التي انطلقت في إطار فكر القيادة السياسية المصرية في الجمهورية الجديدة تجاه دعم قيمة الإنتاج والمشروعات الصغيرة.

وأضافت أن هذه المبادرة انطلقت من خلال سفارة مصر بدولة الإمارات تحت عنوان "مبادرة دعم المشروعات المصرية الصغيرة"، بتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، وتحت رعاية السفير شريف البديوي سفير مصر لدى الإمارات.

وأوضحت شاهين أن المعرض يقام على أرض دولة الإمارات بالقرية التراثية الكائنة على شاطئ أبو ظبي لما لها من موقع متميز، وكذلك قيمتها كمركز لتشجيع الأسر المنتجة من خلال التعاون مع نادي تراث الإمارات الذي احتوى الفعالية المصرية مقدما كامل الدعم كنموذج للتعاون المثمر بين البلدين.

وأكدت أن نادي تراث الإمارات يدعم ويشجع الاستثمار على أرض الدولة ويفتح فرص عمل للشباب الطموح، فضلا عن التعاون المشترك مع مكتب التمثيل العمالي بمختلف النواحي الاجتماعية والثقافية وغيرها.

وأشارت شاهين إلى أن المبادرة تهدف لدعم وتمكين الشباب والسيدات أصحاب المشروعات الصغيرة وتقديمهم بشكل يليق باسم مصر ويشجعهم على الاستمرارية وعرض منتجاتهم بشكل مباشر على الجمهور وبما يتوافق مع قوانين وإجراءات الدولة.

عاجل