رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مبادرة» لتطهير وتنظيف مجرى وشواطئ نهر النيل في الأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت كلية الآثار بجامعة الأقصر، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، مبادرة لتطهير وتنظيف مجرى وشواطئ نهر النيل بالمحافظة وتجميله، وذلك بالتنسيق والتعاون مع جهاز قطاع النظافة بحي وسط، وبدعم من رئيس مدينة الأقصر طارق لطفي، وبمشاركة ممثلين عن وزارة البيئة.
 

وجرى خلال المبادرة، تطهير شواطئ النيل من المخلفات، بداية من أمام مستشفى الكرنك الدولي وبطول شاطئ كورنيش النيل بمنطقة الممشى السياحي، وذلك في إطار توجيهات المحافظ مصطفى ألهم، بهدف إظهار جمال المحافظة وحماية النيل من التلوث.
 

وأكد رئيس جامعة الأقصر الدكتور محمد محجوب عزوز، الدور المجتمعي والوطني، الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة للحفاظ على سلامة المواطنين وتوفير بيئة آمنة، تزامناً مع احتفالات جامعة الأقصر بالأسبوع البيئي الثاني.
 

من جانبها، قالت منسقة المبادرة بجامعة الأقصر الدكتورة رضا عطا الله إنه جرى التنسيق مع رئاسة مدينة الأقصر، بقيادة طارق لطفي رئيس المدينة، للبدء في إطلاق المبادرة من مدينة الأقصر؛ لتنظيف نهر النيل وشواطئه من المخلفات التي تضر بالبيئة، وسيجرى تكرارها كل فترة لضمان القضاء على مختلف المخلفات.
 

بدوره، ناشد رئيس مدينة الأقصر، المواطنين إلى اتباع السلوكيات التي تحافظ على النيل من التشوهات التي قد تضر بحركة السياحة.

عاجل