رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الصحة: الدولة توفر كافة اللقاحات المعتمدة عالميًا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الدولة تقوم بتوفير كافة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والمعتمدة عالمياً من جانب منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي من خلال مصانع شركة فاكسيرا.

وأعلن فى تصريح لـ"موقع مستقبل وطن نيوز"، عن استقبال 3 مليون جرعة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، غدا الجمعة، وذلك بمطار القاهرة الدولي.

وأشار إلى إن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.

وأفاد بأنه سيتم توزيع الشحنة الواردة من لقاح فايزر فور وصولها إلى مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، مناشداً المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة، لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

وفى ذات السياق، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل