رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: المرأة حصلت على حقوق سياسية وتشريعية وقضائية واسعة في عهد الرئيس السيسي

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب سامي نصر الله، عضو مجلس النواب، إن المكاسب التي حصلت عليها المرأة المصرية في السنوات الماضية، تعود في الأساس لإيمان القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي بدورها ودعمها ومساندتها للوطن، وتحملها برنامج الإصلاح الاقتصادي قبل سنوات.


ونوه نصر الله -في تصريحات له اليوم- بتصريحات الرئيس السيسي، خلال احتفالية المرأة المصرية وقوله إن المرأة كانت سببا كبيرًا وأصيلا لحالة النجاح التي يعيشها الوطن ومحركة للأحداث، مشيرا إلى أن الرئيس وجه بالعديد من الإصلاحات والتشريعات والقوانين لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها وحمايتها، عرفانا واعترافا بدورها الأصيل في بناء المجتمع.

وواصل عضو مجلس النواب: “من ضمن هذه التوجيهات، تحديد إطار داعم لتمكين المرأة في سوق العمل، وتحفيز التمييز الحكومي، والعمل على رفع الوعى لدى الإناث، ومواجهة جميع أشكال التحرش والعنف والمضايقات، والاستغلال وإساءة استغلال السلطة في أماكن العمل، والعمل على حماية المرأة من الإيذاء البدني، داخل نطاق الأسرة صونا لكرامتها وكيانها ومكانتها وغيرها من الإجراءات”.

وشدد على أن المرأة في عهد الرئيس السيسي تعيش مكانة جيدة وغير مسبوقة، وتحصل على حقوق سياسية وتشريعية وقضائية واسعة، لم تتحقق في أي عصر سابق وتخطو بالوطن للمستقبل.

عاجل